لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

'الأصالة والمعاصرة' يطالب بمحاكمة الوفا والداودي بسبب أزمة التعليم

'الأصالة والمعاصرة' يطالب بمحاكمة الوفا والداودي بسبب أزمة التعليم

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية

 

طالب مصطفى المريزق، رئيس منتدى "الأصالة والمعاصرة" لأساتذة التعليم العالي، بمحاكمة كل من محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، ولحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص ما اسماه "الجرائم" التي ارتكباها في حق " أبناء الشعب المغرب" .

و وفق ما جاء في صحيفة "الأخبار" لعدد الغد ، فقد أوضح المريزق،  أن المطالبة بمحاسبة هذين المسؤولين ليست استهدافا لهما كأشخاص، ولكن باعتبارهما مسؤولين عن تنفيذ سياسة حكومة بنكيران في قطاع التربية والتعليم، التي عملت بمنطق القطيعة مع التراكمات الإيجابية من دون إستراتيجية، وفي غياب تلاؤم بين الأهداف العامة والخاصة.

 


عدد التعليقات (10 تعليق)

1

أبو ياسر

إذا لم تستحي فقل ما شئت !

إنكم لا تمثلون شيئا والشعب لفظكم ولم يعد يثق فيكم ، ولا تنس أن الذي يجب محاسبته هو وزراؤكم المتعاقبين على شؤون التربية والتعليم منذ الاستقلال ولا تنس أيضا أن آخرهم كان اخشيشن المنتمي لحزبكم المعلوم ، فكفا ضحكا على الدقون ! وكفاكم استخفافا بعقول المغاربة لأنهم " فاقوا وعاقوا " وإن غدا لناظره قريب

2013/08/28 - 12:01
2

مواطن

غيور

القافلة تسير والكلاب تنبح ... مادا فعل الوزراء السابقون غير نحب اى سرقة الأموال وتسهيل الدراسة لابناء الأغنياء عن طريق نفخ النقط ونهب الوزارة وأزمة في التعليم

2013/08/28 - 06:03
3

abbas

[email protected]

الله انعل الي مايحشم كن كان راجل اقولها قبل من الخطاب الملكي

2013/08/28 - 09:11
4

تعليم الأصالة والمعاصرة

لو ترك الوافا والعتماني هاذين المنصبين وتولى حزبكم مسؤولية التربية والتعليم.هل تعلم ماسيصل اليه التعليم في بلادنا .ستبيعون كل شيء حتى الطاولات وتفرشون لأبناء الشعب الحصائر وتفرضون عليهم مقررات لايمكن إتمامها حتى في ثلاث سنوات وستقولون لرجال التعليم ناموا لا تستيقضوا وفي آخر السنة ستحدفون ٱمتحان الباكلوريا ليتسنى إنجاح ماتريدون .طبعا أبنائكم لايهمهم التعليم العمومي لأنكم تختارون لهم أحسن المدارس الخاصة داخل وخارج الوطن .أ لهذا كله يجب محاكمة العتماني و الوافا لأنهما لم يطبقا خطتكم حتى تنعموا وحدكم بالتعليم الجيد.أخيرا ويلكم إن الحساب عند الله سيكون عسيرا

2013/08/28 - 03:02
5

عبدو

المحاسبة اساس النجاح

اولا قبل الحديت عن الوفا والداودي يجب محاسبة الوزيرين السابقين الخشيشن والعابدة على الميزانيات الضخمة التي انفقت على بيداغوجية الادماج والمخطط الاستعجالي وان يعرف الشعب المغربي اين تصرف امواله .التعليم في المغرب يجب ان يخضع لسياسة تربوية بنيوية لا تتغير مهما تغيرت الاحزاب الحاكمةفي المغرب وانتقاد الوزراء اليوم بعيد عن هذا المبدا الذي نادى به صاحب الجلالة .

2013/08/28 - 05:54
6

ahmed

nichan

franchement je suis d'accord avec le roi a

2013/08/28 - 06:24
7

لحسن

يجب رجمهما معا

منذ قدوم المشؤومين إلى التعليم. والقطاع يعيش أزمة خانقة وتهور منقطع النظير. فالوفا الرجل المنعدم الشخصية يحتقر الاساتذة والتلاميذ على حد سواء. فبدءا بماقاله لفتاة بمراكش مرورا بمدرسة أوباما وصولا إلى مراحيض المدرسة. أبى الوفا إلا أن يدخل المدرسة من مراحيضها وبذلك فرائحة المراحيض تلازمه أينما حل وارتحل. وبذلك نطلب عرضه على أنظار طبيب نفساني وإيداعه مستشفى المجانين الذي مكانه المناسب.

2013/08/28 - 07:57
8

المغربي

اخطات

يجب محاكمة اخشيشن هو المسؤول الاول عن تدهور التعليم

2013/08/28 - 09:44
9

Hicham

Nifa9

Ata7ada an y'a koun a7ad afrad 7izb traiteur litay7sad lakhdar olyabss ykoun y9ari waldo f madras sa 3momiya

2013/08/31 - 10:34
10

محمد النتيفي سيدي إفني

ولا تزر وازرة وزر أخرى

في الحقيقة جيش حزب الإخوان بالمغرب لا يختلف عن نظيره في بلاد مصر ينتصر للظالم لا لشيء إلا لكونه عضو في الجماعة في حين أن المغرب ملكا وشعبا ينتقدون السياسات الحكومية ويطلبون مخرجا للأزمات ولذلك يتعاقدون مع أحزاب معينة تعاقدا مرحليا لتجاوزالصعوبات.مع إبقاء فك الارتباط قائم بعد الفشل في العملية.وهذا يعني مساءلة ومحاكمة الذين فشلوا .والمسؤولية ملقاة على وجه التحديد والدقة على ربان سفينة حزب إخوان المغرب .أما الوفاء بالخصوص لو كان بحكومة يقودها حزبه السابق كان سيكون أداؤه أحسن ولكن رئيس الحكومة الحالي يتعامل مع مصالح العباد والبلاد بميثالية وضعف في الرؤية والتشخيص وعليه أن يغير من هذا السلوك أو يحاكم قضائيا على فشله المقصود بعد عناده وتعنته.

2013/09/01 - 11:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات