ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

عاصمة سوس أكادير تستقبل أمطارًا غزيرة

حريق يلتهم مساحة من غابة تمودة بتطوان

أمطار الخير تتهاطل على مدينة طنجة

مدرب إفريقيا الوسطى مستاء من لاعبيه بعد الهزيمة بخماسية أمام المغرب

الركراكي: لا وجود لخلاف بين بلعامري وأكرد..ونايف فحال خوه الكبير

التوقيع على اتفاقية قرض بقيمته 271 مليون دولار بين مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وبنك ألماني للتنمية

التوقيع على اتفاقية قرض بقيمته 271 مليون دولار بين مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وبنك ألماني للتنمية

أخبارنا المغربية ـ و م ع

أخبارنا المغربية   

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، اليوم الجمعة بمقر المجموعة بالدار البيضاء، اتفاقية قرض مع بنك ألماني للتنمية (كي إف دوبلفي)، تبلغ قيمته 271 مليون دولار أمريكي.

وأوضح بلاغ ، أن هذه الاتفاقية وقعها عن المجموعة السيدة غزلان كديرة المديرة التنفيذية المكلفة بالمالية ومراقبة التدبير ، وفولفغانغ رويس مدير قسم "شمال إفريقيا والشرق الأوسط" وجورج دوكس رئيس قسم "الماء لشمال إفريقيا" عن البنك.

وأضاف، أن هذا القرض سيخصص لمواكبة ودعم تفعيل استراتيجية "الماء" التي تنهجها المجموعة والتي تسعى من خلالها إلى المحافظة على الموارد المائية الوطنية.

وقد تم وضع هذه الاستراتيجية  حسب نفس المصدرÜ لمواكبة التطور الصناعي للمجموعة حيث ستساهم في تحقيق حصيلة مائية إبجابية ومستدامة على مستوى مواقعها المنجمية والصناعية للمجموعة.

وأشار إلى أن هذا القرض يعتبر أداة للتمويل المشترك المخصص لبرنامج الماء الذي أطلقته المجموعة والذي يتضمن إنشاء محطتين لتحلية مياه البحر بكل من الجرف الأصفر وآسفي، وكذا بناء محطتين لمعالجة المياه المستعملة بمدن خريبكة واليوسفية وبنكرير إضافة إلى تطوير أنظمة إمدادات وتوزيع المياه.

وأوضح نفس المصدر أن هذا القرض يعكس مستوى الثقة التي تضعها المؤسسات المالية الدولية في المجموعة وسياستها ومشاريعها التنموية.

كما يبرز حسب المصدر ذاته  جانبا من مبادرات البنك في مجال المساعدة على التنمية التي تدخل في إطار حماية البيئة خاصة في البلدان السائرة في طريق النمو.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات