بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

فوسفاطيو خريبكة يضربون اليوم الجمعة إحتجاجا على سقوط وفيات

فوسفاطيو خريبكة يضربون اليوم الجمعة إحتجاجا على سقوط وفيات

أخبارنا المغربية

محمد اسليم / أخبارنا المغربية 

بشكل متسارع أعلنت الجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط بخريبكة، والمنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل في إجتماعها الذي إنعقد الخميس 14 نونبر 2013، خوض غمار إضراب إنذاري، دعت له شغيلة المكتب الشريف للفوسفاط بخريبكة، مرفوقة بوقفة إحتجاجية أمام إدارة الفوسفاط بالمدينة ، وذلك في اليوم الموالي، أي الجمعة 15 نونبر. 

بلاغ النقابة ـ والذي توصلنا بنسخة منه ـ تحدث عن مسلسل تراجعي باتت تعرفه أوضاع الفوسفاطيين، سواء منهم النشيطين أو المتقاعدين، وكذا ذوي الحقوق، جراء ما وصفه البيان، بالسياسة الهجومية التي تنهجها إدارة المجمع الشريف للفوسفاط على الحقوق والمكتسبات، وبالأخص على المستوى الاجتماعي. 

هذا وانتقد البيان تدبير ملف التغطية الصحية للعاملين بالمكتب، من طرف شركة خاصة للتأمين، وما ترتب عنه من مشاكل ومآسي، أهمها عدم احترام النسب المئوية التي كان معمولا بها داخل المجمع، وتعقيد المساطر والإجراء ات الإدارية من خلال كثرة المتدخلين، وانعدام الثقة بينها وبين المصحات الخاصة، مما ترتب عنها رفض استقبال المرضى، وطلب تقديم شيكات كضمانات ... إضافة لعدم مد المستشفيات والمصحات التابعة للمجمع بالموارد البشرية والمادية، وهو ما أدى وفقا لذات البيان لسقوط وفيات. 

وتطالب الجامعة الوطنية لعمال الفوسفاط بخريبكة بالإلغاء الفوري للعقدة المبرمة مع شركة التأمين، والعودة إلى نظام المجمع الشريف للفوسفاط مع العمل على تحسينه، كما تطالب بتجهيز المستشفيات والمصحات التابعة للمجمع، ومدها بالموارد البشرية الكافية، وأيضا بفتح تحقيق في الوفيات المسجلة، ومعاقبة المتسببين فيها، مع إنصاف ذوي الضحايا


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة