وقفة تضامنية مع فلسطين تشيد بمغاربة هولندا..وأبوزيد يثني على موقف زياش

اليوتيوبر الشهير خالد الطلبة.. تصدمت وشداتني التبوريشة من لي شفت رواق المغرب في معرض الشارقة للكتاب

من الشارقة.. العمراني والأشعري يمتعان زوار معرض الكتاب بأمسية شعرية مغربية لاقت استحسان الجميع

ملعب العربي الزاولي يكتسي حلة جديدة قبل انطلاق دوري أبطال إفريقيا للسيدات

وسط تحفيزات الجماهير...لاعبو الرجاء يتوجهون عبر البراق إلى مدينة تطوان

خطاط مغربي كرمه الملك يبهر زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب

جماعة العدل و الإحسان ... و الرقص على الأموات... بالكذب الحلال

جماعة العدل و الإحسان ... و الرقص على الأموات... بالكذب الحلال

 

يوسف الشطيبي / أخبارنا المغربية

بداية لا أريد أن يفهم من كلامي أنني متشف في المرحوم كمال العماري لأنه مهما كانت أسباب وفاته و سواء أن اتفقنا معه في حياته أو اختلفنا معه فلا يسعنا كمسلمين إلا أن نترحم عليه و ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن نسأل الله إذا كان محسنا أن يزيد في إحسانه و إن كان مسيئا أن يتجاوز عنه و أن نعزي عائلته في هذا المصاب الجلل و إنا لله و إنا إليه راجعون.

لكن الأمر المؤلم و المثير للإشمئزاز هو ما تقوم به جماعة العدل و الإحسان من مزايدة على الأموات و جعل الموت مطية لتحقيق أجندتها ونحن نرى بأم أعيننا كيف تريد استغلال كل شادة وفادة لاشعال نار الفتنة  التي فطن لها الشعب المغربي منذ مدة، و كلنا رأينا كيف تسارعت الجماعة إلى إصدار فيديوياتها و بياناتها التي لم تكتف فيها بنعي الراحل بل بدعوات تحريضية للانتقام و القصاص و الخطير في الأمر هو إطلاق لقب الشهيد على المرحوم، و بدلا من التلاعب بورقة الدين السياسي الذي اعتادت عليه هاهي الجماعة تتلاعب بأعظم رتبة عند المسلمين و هي الشهادة في سبيل الله ، و ذلك لكسب التعاطف الشعبي الذي عجز منظروهم على استقطابه، والكل يعلم أن الشهادة وسام إلهي يؤته لمن صدق جهاده في سبيله، و إذا فرضنا ما روجت له الجماعة على أن المرحوم تعرض لتعنيف خلال مشاركته في مسيرة 29 ماي الغير المرخصة و أنه توفي بسبب تبعات تلك الإصابات، فما أعلمه شخصيا أن الله سبحانه و تعالى لم يأمرنا بالخروج يوم 29 ماي بل يأمرنا بطاعته و طاعة رسوله الكريم و أولي الأمر منا كما جاء في كتابه الحكيم :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ﴿النساء: ٥٩﴾ "،و لا أعتقد أن منا من يجهل من هم أولي الأمر وهم ممثلي الدولة و مؤسساتها ،و أن طاعتهم في المعروف واجبة، أليس درء الفتنة بمعروف خاصة و أن الله وصف الفتنة بأنها أشد من القتل؟ ولاننسى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه مسلم عن بن عباس :" من رأى من أميره شيئا يكرهه، فليصبر، فإنه من فارق الجماعة شبرا فمات ، فميتته ميتة جاهلية " ،و أضيف أيضا أن القتال في سبييل الله يكون ضد من يقاتلوننا في الدين و يخرجوننا من ديارنا و ليس ضد من يسهر على أمننا و استقرار بلدنا و الحفاظ على هيبة القانون،إلا إذا اعتبرنا أن الموت في سبييل السي عبد السلام أو بنته أو غيرهما موت في سبييل الله!!! و إذا تابعنا في نفس المنطق فإنه سيكون بإمكاننا اعتبار كل من لم يحترم قانون السير و "حرق" الضوء الأحمر و صدمته شاحنة قادمة في الشارع المقابل شهيدا بمجرد أن يكون قد صرخ قبل ذلك بشعارهم المتظاهر بالتظاهر السلمي "سلمية سلمية ... لا حجرة لا جنوية".

و الأمر الثاني الذي أود الإشارة إليه هو تساؤل حول من المسؤول الحقيقي لوفاة كمال العماري، فإذا كانت الدولة قد أخلت مسؤليتها من ذلك حسب المثل العربي "قد أعذر من أنذر"  و أن الوفاة لم تكن بسبق الإصرار و الترصد أو تصفية جسدية و لاتتجاوز جنائيا حد القتل الخطأ لو صدقت رواية الجماعة ،لكن الحقيقة التي لا يشوبها شك هي أن الوفاة كانت  بسبب الإهمال الذي لاقاه المرحوم ، من يوم الأحد إلى يوم نقله إلى المستشفى (أربعة أيام بعد الحادث)،و العار كل العار لمن كان كل همه تصوير احتضار الراحل بدل الإسعافات الضرورية أو على الأقل مساعدته على النطق بالشهادتين إن كانوا حقا صادقين، و أين كان أطباء الجماعة ؟ هل كانوا منشغلين بتحريض الأطباء على ترك مستشفياتهم و التظاهرفي هذا الوقت بالذاث  بشكل انتهازي و وصولي يتعدى كل المقاييس الإنسانية و يشكل إهانة لقسم المهنة؟أم أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة ليجعلوا من كمال العماري كبش فداء لتحقيق مؤامراتهم؟

و ختاما أدعو أتباع العدل و الإحسان إلى الإنخراط في مسيرة الإصلاحات قبل فوات الآوان والتخلي عن سياسة التقية أو الكذب الحلال و أقول لهم :  تعالوا إلى كلمة سواء بيننا و بينكم ألا نعبد إلا الله و أن نحترم ثوابت المغاربة من وحدة ترابية و نظام ملكي مستقر و إن تنازعنا في أمر فلنرده إلى الله و رسوله و ليس إلى السي عبد السلام أو إلى دعاة الإفطار العلني (نجيب شوقي و زينب الغزيوي و غيرهم من دعاة الإلحاد) و ذلك بالتي هي أحسن بدون إراقة دماء زكية، و خير الإحسان نجده في هذه الآية الكريمة :وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴿فصلت: ٣٤﴾.

 

الله الوطن الملك

 



عدد التعليقات (10 تعليق)

1

علوان

مقال منطقي واضيف ان اتباع المهرج ياسين لا يهمهم موقف الشرع من الحاكم لانهم لم يقرؤوا القران وانما قرؤوا كتاب الامير ميكيافيليون وقرؤوا هلوسات شيخهم وكتاب كيف تصبح حاكما ولو على حساب خراب الامةلعنهم الله كم اصبحت اكرههم بعدما تحالفوا مع النهج ومع الشيطان وركبوا على نضال الشباب

2011/06/06 - 05:22
2

زيناوي

والله لو كانت في بلدنا عدالة اجتماعية وتوزيع عادل للثروات وقضاء نزيه لما احتجنا إلى التعليق على تفاهات هاته الجماعة التي تريد ان تدخل شعبا باكمله إلى الزاوية ولا ضربنا حسابا للنهج ويايدعو إليه ..لكن للفساد بيض ..ويجب تكسيره في وجه من وضعه ليخرج هدا البلد العزيز على كل من هذه الضائقة..اما ان يهجم طرف على طرف فهذه مسرحية ممجوجة ولن تحدث التغيير المنشود

2011/06/06 - 05:44
3

زوزو

الاخ الشطابي غيفهموك بالمقلوب لانك تقول كلمة حق عن جماعة انتقاميه وليس دينية.والله لكم كنت اتمنا لانضمام لها في حقبة العلامة البشيري رحمه الله كنا نضنها صاحبت توجه ديني يقرب الي الله ولاكن الله لطيف بعبادة انجاني الله منها لان المنهج المتبع وهو قداسة الشيخ ولو في معصيه الخالق.فالشيخ الدي كان عليه ان يحن علي ابنا هدا الوطن الدي يعيش من خيراته نري انالانتقام المشحون في غالبيت اتباعه لايبتسمون ولايتفون ولو بكلمه واحد لابما يلقن ويشحن لهم من صيدلية الشيخ الوقوووووووووووووووووور صاحب التنبذؤات والكرامات المقدسةعند اتباعه اكتر من القران والسنة النبوية وما المفردات المتبعة لخير دليل وهل القران الكريم والسنة النبوية تدعوا الاشعال نار الفتنة هي اصلاح امر المؤمنون.وماكلمته الطوفان وغيرها لمرضوضة بحول الله لاعلي اصحابها وان كان مجاهدا فال يخرج الي الجهاد لكي ينعم باشهادة كما انعم بها كمال الله يرحم .ولايخلينا في التقار هواتباعه .مايطلبوا مستحيل ومستبعد.غير سوال اريد ان تنيرنني به.واش كاين شي واحد في هدا الزمان مطبق الاسلام كما كانو غليه الخلافاء الراشدين وبالاخص في عام 2011. راعلامات الساعة .وزمان الرويبضه.

2011/06/06 - 06:01
4

الحسين

لا حول ولا قوة إلا بالله، كل مرة يطلع أبطال الخرافات وأحلام اليقظة بالركوب على ظهور العباد، والسباحة في المياه العكرة، والركوب على ناعقة، فجزاكم الله خيرا الأساتذة لا يحتاجون مسادتكم فهم مضربون ومناضلون ولا ينتظرونكم أن تعلموهم أبجديات النضال، فهم يدافعون عن حقوقهم ويؤدون واجباتهم وهم جنود في خدمة هذا الوطن وجنود وراء عاهل البلاد، الأطباء لن يبقوا مكتوفي الأيدي حتى تتكلموا باسمهم، فكل الناس مهيكلين لهم أطرهم ومؤسساتهم التي يناضلون من خلالها ويوصلون رسائلهم وفي نهاية المطاف يبقى شعارنا الله الوطن الملك

2011/06/06 - 06:09
5

شعاري الله الوطن الملك

ما رأيت جماعة إسلامية كهذه، الإخوة والأخوات هذه الجماعة منذ أن طلعت علينا لم تقم بمراجعات ولا تقييمات في النجاحات و الإخفاقات. كل شيء يتجدد من حولها و هي لا تجديد نفس الشيخ نفس الناطقة الرسمية ..... شر البلية أنهم يتحدثون عن الديمقراطية و العدالة و الكرامة كلها والله كلمات حق، مطالب حق ، أيريد بها باطل. شيخهم أبو الدكتاتوريون هل تعرفون أن سياساتهم نسخة طبق الأصل من سياسة المسمى آيات الله الخميني،هذا الأخير تحالف مع كل العلمانيين و الشيوعيين كل الأحزاب المعارضة آنذاك ولما قضى منهم مآربه ،أمسك زمام الأمر ووضع الجميع تحت إمرته واستبد بالحكم إلى مماته. الكل يتساءل لماذا العماري رحمة الله عليه ضرب ولم يسعف في حينه ؟؟؟؟ هل لأن العماري رحمة الله عليه من أسرة فقيرة لا تستحق من آل ياسين الكرامة؟؟؟؟؟ كما جاء في المقال ضرب يوم الأحد ولم يؤخذ للإسعاف حينها . سيقول قائل خاف كمال رحمه الله أن يعتقل ؟؟؟؟؟. جوابي هل جماعة الضلال هاته ماعندها سيولة مالية لتأخذ كمال رحمه الله إلى مستشفى خاص؟؟؟؟؟ هل هذا الشيخ كان سيقبل على نفسه أن يترك ابنته أو حفيده أو صهره يعاني حتى تصعد روحه؟؟؟؟؟؟ والله ما هذا ما هكذا قال الإسلام يا ياسينين والله لا نعلم فيما علمنا الله أن الإسلام أقر هذا. كان عليهم أن يخرجوا ببيان يفسرون فيه لماذا لم يسعف في حينه ؟؟؟؟؟ وصدق بعض المعلقين لو قام كل مسؤول بواجبه لو أعطي كل ذي حق حقه لما تركنا الساحة لهذه الجماعة الضالة تتبوء الفتن و النعرات. جماعة العدل والإحسان منذ عرفناها لاتريد الانخراط في العمل السياسي و لكن تبقى متربصة للانقضاض على أول فرصة يتنفعون منها إعلاميا على حساب أي شيء يخيل إليك إلا آل ياسين فإنهم شبه مقدسين والعياذ بالله. أدعوهم إلى كلمة سواء بيننا وبينهم و ألا يحكم فيم اختلفنا فيه إلا كتاب الله الذي هم يدَّعون أن به يؤمنون. اللهم نج المغرب و أهله شر كل فاتن و دجال . اللهم اجعل المغرب آمنا مستقرا سخاءاً رخاءاً. اللهم اطفئ فتنة الفاتنين ودجل الدجالين و رد كيدهم في نحورهم واجعلهم عبرة للمعتبرين. أنت يا الله ولي ذالك والقادر عليه. آآآآآمين

2011/06/06 - 07:31
6

محمد

يكفي فيك وصف : تهرف بما لا تعرف

2011/06/07 - 01:28
7

مغربي وافتخر

اعتاد الشيخ عبد السلام ياسين تدبيج رسائل الوعظ والإرشاد والترغيب والترهيب والوعد والوعيد بولايات التبور، داعيا ولاة الأمر إلى الأخذ بالمعروف والنهي عن المنكر، ومحرضا الأتباع والمريدين على الطاعة في المنشط والمكره، والتربص إلى غاية تحقيق القومة أو الطوفان إنه لم يسفعه إلى الأولى سبيلا. لكن شيخنا الذي شارف على عقده التاسع، والذي اعتاد أن يكتب إسمه دائما في طرة المرسل، أما آن له أن يتوصل هو نفسه برسالة وعظ من أبناء هذا الشعب، وحتى وإن لم يأخذ بها، علّها تُكسر طابع الرتابة الذي بات يعيشه منذ أن تخلى في منتصف سبعينيات القرن الماضي عن تناول المشروبات الروحية، حينما استبد به وزر والدته التي أرخت النفس إلى باريها وهي غاضبة حانقة عليه جراء تزويره لشهادتها في وكالة صورية، استغلها في تملك عقارها الوحيد الكائن بمدينة مراكش. نحن نعلم يا شيخنا، أنك تناجي الوحي في أحلامك، وتتماهى والقدر في سباتك، وتضطجع أناء الليل وأطراف النهار، وتتلوا من القرآن ما وسع صدرك...لكن سيرورة الحياة تفرض أن تتقاعد، وأن تلجم فتاواك، وأن تعكف في محرابك، وأن تزهد أمور الدنيا وتنصرف إلى تسبيحك واستغفارك، وأن تقطع رأس الفتنة الذي انبثق من ديارك، فأنت يا شيخنا خير من يدرك أن الفتنة أشد من القتل، وما دعواك إلى الخروج عن الطاعة وعروة الميثاق إلا فتنة وباطل أريد به باطل. إن السواد الأعظم من هذا الشعب، الذي أخلف خروجك الأول في 20 فبراير، وأدار وجهه عن ميعادك الثاني في 20 مارس، ليناجيك أن تقفل عنك قمقم الزجاجة، ليس لكي تعيش كمارد مغلول، أو كحرباء محنطة، وإنما لتتفرغ إلى ما هو أهم من أمور الدنيا، وعبث الدار الأولى، لتتفرغ لملاقاة ربك، وحسن عاقبتك، وتلطيف وزرك، فإن أجل ربك إذا جاء فما هو بمخلفه، وإن أصابتك سهام الدنيا فلن يجديك بعدها لا قومة ولا خلافة ولاعمامة ولا إمامة. يا شيخ العدل والإحسان، إنك خير من يعي بأن حليفك ووليك في مظاهرات الفتنة هم رواسب الاشتراكية، ومتلاشيات الماركسية، ومخلفات اللينينية، وأنت خير من يعلم بأنهم يبحثون عن موطئ قدم في وعثاء السياسة، بعدما أخجلتهم صناديق الاقتراع، وتعلم جيدا أن إيمانهم ليس لرب الكعبة، وإنما لماديات العصر، ووجوديات ماركس، فكيف تناصر من يجحد بغيبيات القدر في ظل وجود نص شرعي يحرم ذلك. فاتق الله في نفسك، وفي وطنك، وعدِّد كرمه وأفضاله إذا اشتد بك الحال، واعتزل هذا الشعب، وأعرض عن السياسة، وانآى بنفسك عن الأمور الدنيوية، وانصرف إلى سبحتك وصعيدك الطيب وسمغ مدادك، اخطط منه ما شئت، واكتب منه ما استطعت، لكن في القرآن وفي السنة وفي العبادة والنواسك، وترنح جانبا عن هذا الشعب، عن هذا الوطن، الذي لا يرى في محياك الثقوى، ولا يطالع في حديثك العدل، ولا يستنبط من اجتهادك الإحسان، فهو يستخلص حاجة وحيدة وهي أنك مغرم بالتفرقة، ومتلهف إلى السلطة، وموله بالمال والصولجان، حتى وإن تحالفت من أجل ذلك مع الشيطان. ف

2011/06/07 - 02:12
8

ADNAN

مضمون المقال ملخص في مؤخرته .الله الوطن الملك قلها فلول وهني السوق ,علاش وحد البلعة ديال الفلسفة.

2011/06/07 - 03:00
9

ابو حاتم

لو اعتبرناان ماتقوله ياصديقي في هده الجماعة صحيح الا يجدر بك اولا ان تنظر الى فلبك مادا يحمل غلا ام حبا لاخوانك ام ليس هم كدلك

2011/06/07 - 05:19
10

ابن منطقة حاحا

شيخ هذه الجماعة ينتمي لاسرة ايت الخوخ بقبيلة بني زلطن ب حاحة وكان أحد أجداده قائدا في منطقة حاحاوهي من الصويرة شمالا الى اغادير جنوباومن المحيط الأطلسي غربا الى جبل درن شرقا وهذاالقائديدعى عبدالله نبهي اوملود وطريقته في القتل والاجرام كطريقة الحجاج بن يوسف الثقفي وقد قتل الكثير من أهل العلم والأدب والتصوف ومع هذا كله كتب عنه المؤرخون أنه صاحب علم وقصره لازال بعضه قائما ويعرف ب تكمي ايزم أو تكمي اوزغار ولاشك أن هذاالشيخ أراد أن يعود الى ماكان عليه أجداده وأسلافه الله اهديك ايويس نتمازيرت علينا

2011/06/07 - 07:32
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات