الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

قافلة التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تحط الرحال بتطوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخبارنا المغربية - و م ع

انطلقت اليوم الخميس بتطوان فعاليات الدورة ال 18 للتوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي ،التي تنظمها مؤسسة ملتقى التوجيه تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تحت شعار "التوجيه خطوة ومشروع ".

وبحسب المنظمين، يأتي تنظيم هذه الفعاليات ،التي ستشمل العديد من المدن المغربية ،استحضارا لأهمية التوجيه ودوره الفعال في نجاح المسار الدراسي للتلميذ والطالب والإرادة القوية للقيمين على قطاع التعليم عامة للتعاطي مع قضايا التوجيه عموما وقضايا التكوين المهني خصوصا برؤية حديثة ، وكذا تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية لمواكبة الشباب في بناء مشاريعهم المهنية مع الاخذ بعين الاعتبار متطلبات سوق الشغل والاوراش الاقتصادية والاجتماعية الكبرى التي يعرفها المغرب .

وفي هذا السياق، أكد السيد مصطفى الفائق مدير مؤسسة ملتقى التوجيه ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الدورة ، التي تعرف مشاركة 30 عارضا من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة والجامعات والمعاهد العليا والتكوين المهني ومؤسسات بنكية ، تشكل فرصة لتوفير كافة المعطيات للتلاميذ والطلبة التي من شأنها أن تسهل عليهم اختيار التكوينات المناسبة لولوج سوق الشغل ومواصلة تحصيلهم العلمي وفقا لقدراتهم ، مبرزا أن التوجيه يعد العمود الفقري لكل منظومة تربوية من أجل تطويرها والرقي بأدائها الاجتماعي والمعرفي وربط التعليم بمحيطه الاقتصادي والعلمي .

ويتضمن برنامج الايام التوجيهية ، التي من المنتظر أن يستفيد من فعالياتها أزيد من 11 ألف شخص على مدى ثلاثة ايام ، العديد من الندوات وموائد مستديرة سيتم تنشيطها من طرف الفاعلين والمتدخلين في المجال التعليمي والمهني والتكوين عامة .

ومن المتوقع أن تزور قافلة التوجيه العديد من المدن المغربية وهي القنيطرة والرشيدية والناظور وفاس ووجدة والرباط والدار البيضاء وطنجة والمحمدية والصويرة والخميسات ومكناس والعرائش واكادير .


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات