رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

مسيرة البيضاء قد تعرف مواجهات بين 20 فبراير والسكان

مسيرة البيضاء قد تعرف مواجهات بين 20 فبراير والسكان


يرجح أن تتخل مسيرة "حركة 20 فبراير" بالدار البيضاء، اليوم الأحد (19 يونيو 2011)، في ساحة بوشنتوف، مواجهات بين المتظاهرين والسكان.

ويأتي ترجيح هذه الفرضية، بعد أن عمدت جهات مجهولة إلى توزيع نداء مكتوب، تتوفر "كود" على نسخة منه، جاء فيه "موعدنا يوم الأحد في ساحة بوشنتوف لنطرد الانقلابيين من شوارعنا".
وأثارت هذه الدعوة الصريحة للخروج في الزمان والمكان نفسه، حيث تنظم مسيرة حركة 20 فبراير، المخاوف من إمكانية تفجر مواجهات بين الطرفين.

وجاء في النداء أيضا "لا حظتم كثرة الوقفات والمسيرات الاحتجاجية، التي تنطوي على مطالب بعيدة عن الهم اليومي لنا كمواطنين. لاحظتم بمن ينادي علنا بالمس بالإسلام.. لاحظتم بمن ينادي بملك يسود ولا يحكم".

وأضاف النداء "هناك من يعتقد بأن إحالة المؤسسة الملكية على التقاعد هو الحلز لاحظتم بمن يهدد برفع سقف المطالب إلى جمهورية، في حين أنه لا تغيير إلا بالملك ومعه. لاحظتم أن هناك من يتطاول على الإسلام، وينادي بإبعاده عن تسيير الشأن العام. الكل يغتن الظرف الاقتصادي والعالمي لتصفية حسابات قديمة، واستغلالها لتحقيق مآرب شخصية".
وأكد أنه "بعد أن أدركنا تفاصيل المآمرة ضد استقرارنا، والتحامنا، وتشبثنا اللامشروط بثوابتنا وهويتنا، هل سنستمر في اختيار الصمت أم سنخرج ونواجه ونقول بصوت واحد نحن أحياء ولسنا أموات.... مادويوش بسميتنا، ما تقيش ثوابتنا.. نعم للإصلاح لا للفتنة".
أنس العمري - كود


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

morad

shakhsiyan antadirohom la yamoro min dribetna o radi nwryw wkalet remdan ash kyswaw

2011/06/19 - 09:46
2

من الشعب الى الشعب

علينا كمغاربة احرار ان نضبط النفس,و ان لا نقوم باي امر قد يستغله الخونة لصالحهم,لا نواجههم,لا نتشاجر معهم.دعوهم يصرخون و يهللون و يرقصون ونحن نكون كمتفرجين فقط.فلم يبق لهم الا 15 يوما و ستنتهي هذه المهزلة...عندما تظهر نتائج الاستفتاء لصالحنا فعندها سنمنعهم من الخروج بحجة ان الاغلبية راضية عن الدستور...

2011/06/19 - 10:55
3

Jamal

Had nnas dyal 20 febrayr ma3endhom maydiro. Hado ghir chemkara bghaw idiro fi lmaghrib bhal Sourya ou Libya.

2011/06/19 - 12:29
4

زيناوي

انكم بهاته التصرفات ستدفعون بلدكم نحو الحرب الاهلية..دعوا الحوار يغلب فالعنف لن يجلب إلا الدم والدم لن يجلب إلا الويل لهذا البلد..يجب على الكل ان يقدم تنازلات..اما الحل الامني فلن يجدي كما لم يجدي في كل الدول..انا متاكد بان بلدي لن يعرف ثورة لقلب النظام ولكن ثورة للاصلاح يقودها الملك..ولكن سلوكات مثل هاته ستدفع إلى المواجهة الصريحة بين الشعب..وهنا اتساءل من له مصلحة في ان يقسم الشعب نصفين من سيستفيد من هذه الفوضى..الجواب لا احد..سيموت الاولاد وتحرق الاكباد ويجهل مصير البلاد..استعطفكم كلكم معارض ومساند لا تدفعوا بالامور نحو العنف..لا نريد بلدنا الجميل ان يدمر والله افضل ان اعيش فقيرا على ان ارى بلدي يتمزق في اخر ايام عمري..فحركة عشرين فبراير ترفع مطالب نحو معها وترفع اخرى نحو تعارضها..هم شواد ووكالين رمضان وطلاب خلافة وابناء زنا لكن الموقف ليس في اصلهم ولكن فيما يدعون إليه..بالحوار والاقناع والاستعداد للتنازلات من اجل هدا الوطن سنجد الحل..اما في الظروف التي نعيشها منذ الخطاب الملكي إلى اليوم فهي لاتبشر بخير واتمنى من الله ان اكون مخطئا.

2011/06/19 - 01:35
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات