أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

فضيحة: وزارة التربية الوطنية تتراجع عن ترقية ملحقي الإدارة والاقتصاد الناجحين في المباراة

فضيحة: وزارة التربية الوطنية تتراجع عن ترقية ملحقي الإدارة والاقتصاد الناجحين في المباراة

أخبارنا المغربية

 

 ع.أشرف

في خطوة مفاجئة اخرى تنم عن الارتجالية والتسرع في اتخاذ القرارات التي ميزت وزارة التربية الوطنية مؤخرا،أعلنت هذه الأخيرة  عن نتائج الامتحان المهني المثير للجدل  لترقية وتغيير الاطار لموظفي الوزارة والذي توج بنجاح جل الأساتذة المشاركين على اختلاف مشاربهم وتخصصات شهاداتهم ،ولكن هذا الاعلان تم إرفاقه بلائحة  أخرى عنونتها الوزارة باللذين لا يتوفرون على الشروط النظامية،وشملت ملحقي الإدراة والاقتصاد والملحقين التربويين الحاصلين على الماستر  والذين اجتازوا بنجاح هذا الاختبار لولوج إطار ممون من الدرجة الأولى.

 

هذه الفئة التي تم إدماجها بالإدارات الإقليمية والجهوية وتغيير إطارها  التربوي وفق المادة 109 إلى إطار إداري والحاصلة على شهادة الماستر  التي تخول لها الترقية وتغيير الإطار إلى إطار مناسب (ممون/متصرف)  تم توجيهها قسرا وفقا للمذكرة المنظمة للمباراة إلى اختيار  إطار ممون،وبعد اجتيازها بتفوق  للمباراة فوجئت  بقرار الوزارة القاضي بحرمانها من هذا الحق بحجة عدم استيفائها للشروط النظامية.

هذا التناقض الصارخ والتخبط أفرزا  قرارا  إقصائيا  من شأنه أن يجهز على مبدأ تكافؤ الفرص  وأن يحجز  هذه الفئة إلى الأبد  في إطار ملحق إدارة واقتصاد  وبالتالي حرمانها  حتى من حق في الترقية إلى السلم 11 رغم حصولها على شواهد عليا و نجاحهم في المباراة .

هذا القرار  الذي من شأنه ان ينعكس سلبا على نفسية هذه الفئة وعلى مردوديتهم بالعمل خلق ضجة كبيرة وألقى بالمزيد من الشك وعلامات الاستفهام حول جدوى هذه المباراة والظروف التي أحاطت بها.


عدد التعليقات (10 تعليق)

1

متتبع

قرارات

قرار صائب وشجاع، لأن الإمتهازيين غير معنيين بالمبارة، ولاترقية فقط لمن ناضل عليها

2014/03/10 - 06:56
2

مستعين حسن

تحية للوزارة

هههههه انا حاس بيكم بغيتو استغلال الوضع ساعة الوزارة قامت بقرار صائب

2014/03/10 - 08:02
3

مستعين حسن

تحية للوزارة

ههههه تحية شمتاوية للوزارة التي شمتاتكم ههههههههههههه

2014/03/10 - 08:02
4

حميد

تنظيم مباريات للملحقين و الأطر المشتركة

يجب تنظيم مباريات مهنية خاصة باالأطر المشتركة: المساعدون الإداريون، المساعدون التقنيون، المحررون، التقنيون و تنضاف معها فئة الملحقين التربويين و ملحقي الاقتصاد و الإدارة.

2014/03/10 - 09:23
5

معطل من أهل المحضر

مرحبا ببنكيران

وهكذا، تتجلى دستورية بنكيران ومبارياته ومساواته، وهكذا يتبين أن بنكيران يهدف إلى القضاء على آخر قيمة للشهادات الجمعية حيت مسكين ماعاندوش دكتوراة! المهم، عندما أوضح السادة الأساتدة المضربون الهدف من مباريات الترقية الكيرانية، تغاضى العمي عن ذلك وهذه النتيجة!

2014/03/10 - 09:58
6

abdo

bieeeeeeeennnnnnnnnnnnnnn

من يبحث عن السهلة و يستغل نضالات إخوانه أتمنى له أكثر من ذلك نحن لم نطلب من احد النضال طلبنا فقط بمقاطعة مباراة الذل و نحن نتكلف بالباقي و لكن طعنتمونا من الخلف و حصدتم ما حرثم و الله المستعان

2014/03/10 - 11:02
7

كريم

الانتهازي

أولا كاتب المقال من فئة ملحقي الادارة و الاقتصاد و بذلك ليس هناك موضوعية في كتابة المقال.ثانيا هذا جزاءكم يا عبيد الادارة. ثالثا شربتم من دماء المناضلين الشرفاء و كان هذا جزاءكم فأنتم مجرد خونة لا أقل و لا أكثر و إن أردتم فيمكنكم تأسيس تنسيقية تدافعون بها عن مطالبكم و أعدكم أن تبيعوا بعضكم البعض للإدارة لمجرد المتعة.

2014/03/10 - 11:35
8

متتبع من بعيييد

متتبع من بعيييد

إيوا بقاو شادين في 45 واحد أخليو 1700 والصرف دازو ههههه الشمتة هي اللي فيكم أشمايت ديال بصالح.

2014/03/11 - 09:39
9

علي

تطوان

يبدو أن علامات التخلف لازالتتتجلى على جبيننا، خاصة ممن يتوقع أن يكونوا منارات تنير المجتمع

2014/03/11 - 09:40
10

مهذبة

ضحية إجحاف

الكل يطعن ويخون هذه الفئة وكأنها الوحيدة التي اجتازت المباراة...لاحقوا زملائكم في المهنة الأساتذة الذين اجتازوها بنجاح والذين ينعمون بالدرجة الأولى والإطار الجديد...ولكننا نفهم شعوركم جيدا...لكننا على الأقل لا نخوِّن ولا نسب أحدا...نطالب بعدم الإقصاء هذا كل ما في الأمر...سواء بالامتحان أو غيره.وفق الله الجميع

2014/03/11 - 01:42
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات