احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

بعد فضيحة "تشرميل البرلمان"، حزب الأصالة والمعاصرة يصدر موقفه من الواقعة "الفضيحة"

بعد فضيحة "تشرميل البرلمان"، حزب الأصالة والمعاصرة يصدر موقفه من الواقعة "الفضيحة"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

لم ينتظر حزب الأصالة والمعاصرة كثيرا قبل أن يخطو خطوة إلى الأمام ويقرر إصدار بلاغ يوضح فيه للرأي العام موقفه من الفضيحة البرلمانية التي كان بطلاها مستشار الحزب عزيز اللبار و أمين عام حزب الاستقلال حميد شباط والتي وصلت إلى حد العض والاشتباك بالأيدي.

المثير في رد حزب الجرار هو أنه، كعادة أحزابنا، علق سبب الصراع على جهات خارجية "معروفة" هدفها التشويشعلى عمل المعارضة ، ليقرر في الأخير طرد اللبار من صفوف الحزب محملا إياه كامل مسؤولية ما حصل ، وهذا أمر كان متوقعا خاصة وأن الخصم هو حميد شباط وما أدراك ما حميد شباط .

بقي لنا أن نتساءل ، إذا كان هذا الشجار نشب بين نفس المستشار وعضو عن حزب في الأغلبية ، دون نسمي حزبا بعينه، هل كان رد الأصالة والمعاصرة سيكون بهذا الشكل ؟

وإليكم بلاغ الأصالة والمعاصرة كما توصلنا به :

"بالنظر لخطورة هذا السلوك المشين الذي يتعارض مع مطمح الارتقاء بالعمل السياسي خطابا وممارسة ويتناقض مع مبادئ وأخلاق حزب الاصالة والمعاصرة. وبعد التحري الجدي والدقيق واستجماع كل المعطيات التي تؤكد أن ما صدر عن المستشار المذكور لم يكن بريئا بل وراءه جهات خفية وعمل مخطط له بشكل مسبق ومحبك لنسف مبادرة تنسيق عمل المعارضة بالبرلمان، الذي بات من دون شك يزعج ويقلق جهات معلومة عبرت أكثر من مناسبة عن حساسيتها المفرطة لكل المبادرات المعلنة والجهود المبذولة من طرف فرق المعارضة بالبرلمان.... فقد اثرر طرد المستشار اللبار".


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

vara

الى الوافي

نحن نعرف بان العمل الصحافي من اهم شروطه الحياد وانت في مقالتك المتواضعة ابنت على عدم حيادك وقيامك بالصيد في الماء العكر مع العلم ان تصرف الحزب كان حضاري وفي قمة الديمقراطية على عكس جل الاحزاب وعلى رأسها ذلك الحزب في الاغلبية الذي تكلمت عنه في مقالتك دون تسميته الذي يلجأ الى اساليب غير اخلاقية في عمله السياسي كما فعلت انت في مقالتك المتواضعة

2014/10/11 - 10:56
2

بغينا سياسيين شرفاء...هيا ايها الشباب المغاربة..الى الاماااااااااااااااااااام...

2014/10/11 - 04:28
3

mahdi

kherrazi

Heta tefahmo binatekom 3ad golo rah hena m3arrada.rah mo3arrada khasseha naseha antoma mo3arrada teferreadat llah 3likom hit ma jebeto walo fi intikhabatt

2014/10/11 - 07:27
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة