عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

الملك محمّد السّادس يطّلع على مشاريع سكنية بالنّاظور

الملك محمّد السّادس يطّلع على مشاريع سكنية بالنّاظور

و م ع

 

  أعطى الملك محمد السادس، الجمعة، بالجماعة الحضرية العروي، الكائنة على بعد 27 كيلومترا من جنوب مدينة الناظور، انطلاق أشغال إنجاز مشروعين من برنامج السكن الاجتماعي المسوّق بسعر 250 ألف درهم للوحدة ويهمان بناء 554 وحدة سكنية بكلفة إجمالية تبلغ 155 مليون درهم .

وبهذه المناسبة قدمت للملك شروح حول مشروع "إقامات المنصور" بالناظور، الذي تشرف عليه شركة ديار المنصور من صندوق الإيداع والتدبير للتنمية، ويشمل تشييد 356 وحدة سكنية اجتماعية, وكذا مشروع "الورود" ببلدية العروي من إنجاز مؤسسة العمران ويهم بناء 198 وحدة سكنية اجتماعية.

ويتضمن مشروع "إقامات المنصور" , الذي رصدت لإنجازه اعتمادات بقيمة 90 مليون درهم , تشييد 356 وحدة سكنية و8 محلات تجارية , على مساحة إجمالية تصل إلى 21000 متر مربع , في ظرف 24 شهرا، ويبلغ متوسط مساحة شقق هذا المشروع 60 مترا مربعا.. أما مشروع "الورود" فيتضمن إنجاز 198 وحدة سكنية و94 محلا تجاريا ومسكنين اثنين للحراس باعتماد مالي يصل إلى 54 مليون درهم.. حيث سينجز هذا المشروع أيضا في ظرف 24 شهرا, على مساحة إجمالية مغطاة تفوق 21000 متر مربع, فيما يبلغ متوسط مساحة الشقق فيه 72 متر مربع.

كما اطلع الملك محمد السادس, فور وصوله للنّاظور جوّا من طنجة, على برنامج السكن المنخفض التكلفة المسوّق بسعر 140 ألف درهم للوحدة بإقليم الناظور, والذي تنجزه مجموعة العمران ويطال بناء 592 وحدة سكنية.. حيث أشير إلى أنّه، في حدود متم شهر شتنبر الجاري, أنجزت 96 وحدة سكنية مبرمجة في إطار مشروع "العناية1" ببلدية سلوان, على بعد 12 كيلومترا من جنوب مدينة النّاظور، فيما توجد 368 وحدة سكنية في طور الإنجاز, كما أن هناك 128 وحدة سكنية مبرمجة للبناء خلال السنة الجارية.

بُعيد ذلك أشرف الملك على تسليم مفاتيح 8 شقق لمستفيدين من مشروع "العناية 1" بسلوان للسكن المنخفض التكلفة.. ويهم هذا المشروع تشييد 96 وحدة سكنية بكلفة 13 مليون درهم.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات