الرئيسية | سياسة | إنشاء هيأة لمراقبة وتتبع سلوك النواب والمستشارين بغرفتي البرلمان

إنشاء هيأة لمراقبة وتتبع سلوك النواب والمستشارين بغرفتي البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إنشاء هيأة لمراقبة وتتبع سلوك النواب والمستشارين بغرفتي البرلمان
 

أخبارنا المغربية 

اقترح برلمانيون إنشاء هيأة لمراقبة وتتبع سلوك النواب والمستشارين بغرفتي البرلمان، تكون مهمتها إعداد تقرير سنوي بشأن مدى احترام المنتخبين لمدونة السلوك البرلماني.

و قالت يومية الصباح، أن الهيأة تقضي بالتدخل لدى الفرق البرلمانية للتنبيه إلى سلوك فردي أو جماعي صدر من داخل الفريق، يكون ماسا بالاحترام الواجب للمؤسسة التشريعية. 

و تابعت نفس اليومية أن المشرع يراهن من وراء إحداث الهيئة على ضبط سلوك البرلمانيين، بداية بمنع اللعب بتطبيقات اللوحات الإلكترونية، أو استخدام الهاتف أثناء الجلسات العامة لمساءلة الحكومة، وضبط قوائم الحضور وتفعيل الإجراءات التأديبية في حق المتغيبين، ومنع استخدام العبارات البذيئة والمفردات التي تمس بالاحترام الواجب للمؤسسة البرلمانية، ورفع مستوى الخطاب السياسي بين الفرقاء البرلمانيين.

مجموع المشاهدات: 1509 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | حليم
واخيرا
السياسة ابداع و خلق افكار جديدة تتماشى مع متطلبات العصر و المجتمعات. و اخيرا و على ما يبدو ان بعض السياسسيبن في بلدنا السعيد هم "قلة طبعا" بدؤوا يستوعبون ذلك، و خير مثال على ذلك هو الاقتراح الذي قدمه بعض البرلمانيين الذي ينص على خلق هيءة لتتبع سلوك البرامانيين و المستشارين داخل قبتي البرلمان ، هذا الاقتراح يستحق التنويه و التشجيع، لكن السؤال الذي يفرض نفسه هو هل باستطاعة هذه الهيءة تقويم و ضبط سلوك البرلمانيين ، هي اكيد مهمة صعبة لكن ليست بالمستحيلة.
مقبول مرفوض
3
2016/02/04 - 06:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة