الرئيسية | سياسة | الخارجية المغربية تصدر بلاغا ناريا وتتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي بعرقلة انضمام المغرب

الخارجية المغربية تصدر بلاغا ناريا وتتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي بعرقلة انضمام المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية المغربية تصدر بلاغا ناريا وتتهم رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي بعرقلة انضمام المغرب
 

أدانت المملكة المغربية بشدة المناورات المتواصلة لرئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، التي تسعى لعرقلة قرار المغرب استعادة مكانه الطبيعي والشرعي داخل أسرته المؤسساتية الافريقية.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأربعاء، أنه ” هكذا، وبعد أن أخرت، بشكل غير مبرر، توزيع طلب المغرب على أعضاء الاتحاد الإفريقي، تواصل السيدة نكوسازانا دلاميني زوما تحركها للعرقلة، من خلال اختلاق شرط مسطري غير مسبوق ولا أساس له لا في نصوص ولا في ممارسة المنظمة، والذي كانت ترفض من خلاله بشكل تعسفي رسائل دعم المغرب الصادرة عن وزارات الشؤون الخارجية للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي.

وأكد المصدر ذاته أن رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي تتناقض مع واجبها في الحياد وقواعد ومعايير المنظمة وإرادة بلدانها الأعضاء.

 

وأبرزت وزارة الخارجية أن “المغرب يحظى حتى الآن، بالوثائق الداعمة، بالمساندة والموافقة الكاملة للغالبية العظمى للدول  الأعضاء، التي تفوق بشكل كبير تلك المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي. هؤلاء الأعضاء سبق لهم أن وجهوا لرئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي رسائل دعم، رسمية وسليمة قانونيا، لقرار عودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية ابتداء من القمة المقبلة”.

مجموع المشاهدات: 12806 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | fouadi
المناورات الجزائرية
لم ارى منذ ولادتي أقبح وجه مثل وجه زوما
مقبول مرفوض
4
2016/11/30 - 10:27
2 | موحا
هدا الشرط الدي لم يذ كر هنا هو "تحديد الحدود" و هو شرط خطير يعني إبعاد المغرب نهائيا. يعني أن المغرب إدا حدد حدوده من الجنوب بموريطانيا و مالي فحتما سيرفظ طلبه لأن لإتحاد الإفريقي يعترف ب"الجمهورية الصحراوية" كدولة يحدها المغرب شمالا, إن ما تريده "زوما" و من يقف و راءها هو أن يعترف المغرب أن "الجمهورية الصحراوية" تحده من الجنوب و عندئد سيقبل طلبه .
مقبول مرفوض
2
2016/11/30 - 10:36
3 | الشمقمق
طيحتو علينا دل
لا الإتحاد الأوروبي راضي يدخلكم ولا الإتحاد الإفريقي راضي يدخلكم خسرتو فلوس فوتوكوبي ديل لملف أو طيارة كورسا تل أدسبابا العرايض فالاخر للا زوما عطتكم زومبا ودولة ألحق القانون تشاوروا مع الشعب بحال بريطانيا نتوما غا سيقينا ان بعد ممتفقش ماعندنا منديرو بإفريقيا تبركالله تتفهموا كتر من شعب إفريقيا هي الغابون السنغال ساحل العاج والسودان بركة علينا
مقبول مرفوض
-17
2016/11/30 - 11:41
4 | عبدالله
افريقيا ستبقى دائما افريقيا يانون الادغال تربوا على المشاحنة والكيد والحروب زوما هي امراة لا تصلح لذالك المنصب ابدا فملامح وجهها ووجه بوتفليقة ورييس جماعة الارهابيين البوليزاري عملة واحدة من النظر اليهم تعرفهم الغل والحسد والشر سيطر عليهم واظهرهم بصورة الشياطين والعياد بالله منهم مسخهم الله في الدنيا قبل الاخرة اجارنا الله من افعالهم والنصر من عند الله ما اصابك ما كان ليخطاك وما اخطاك ما كان ليصيبك جفت الاقلام ورفعت الصحف شرهم سينقلب عليهم انشاء الله
مقبول مرفوض
13
2016/11/30 - 11:45
5 | الامير
المملكة العلوية الشريفة
هاديك الكدرة د زوما خاصها الزوم باش تبان و بغات تتحكم ف مملكة عريقة.
مقبول مرفوض
13
2016/11/30 - 12:34
6 | rachid
بالنسبة لشروط اللاتحاد الافريقي لترسيم الحدود
بالنسبة لشروط اللاتحاد الافريقي لترسيم الحدود فنحن نقبلها عندما نسترجع الصحراء المغربية التي تستولي عليها الجزائر اللعينة
مقبول مرفوض
0
2016/11/30 - 01:06
7 | عبدالله
اقترح على مسؤولو بلدي العزيز تأسيس منظمة جديدة مع الدول الأفريقية الصديقة على اساس اقتصادي بمنطق الربح للجميع وترك الكلاب المسعورة تنبح لوحدها.
مقبول مرفوض
1
2016/11/30 - 01:18
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة