الرئيسية | سياسة | المجلس الأوروبي ينتصر للمغرب ويوجه ضربة موجعة للبوليساريو

المجلس الأوروبي ينتصر للمغرب ويوجه ضربة موجعة للبوليساريو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المجلس الأوروبي ينتصر للمغرب ويوجه ضربة موجعة للبوليساريو
 

تبنى المجلس الاروبي اليوم الاثنين، تفويضا للجنة الأروبية بمباشرة المفاوضات التي تؤكد مواصلة الشراكة بين المغرب والاتحاد الاروبي في قطاع الصيد البحري وفقا لما علم من مصادر اروبية.

 

وتتكلف اللجنة الأروبية بموجب هذا التفويض ،الذي صادقت عليه البلدان ال28 الاعضاء في الاتحاد الاروبي، دون اي اعتراض، بالدخول في مفاوضات مع المغرب، من اجل التوقيع على اتفاق، وعلى بروتكول للصيد البحري،مسجلة ان ان بروتكول الصيد الحالي ينتهي في يوليوز المقبل.

 

وينص التفويض على ان المياه الواقعة قبالة سواحل الصحراء المغربية ستشملها الشراكة في مجال الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاروبي.

 

ويشكل اعتماد هذا الانتداب ،امتدادا للاعلان المشترك لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة ، والممثلة السامية للاتحاد الاروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، السيدة فيديريكا موغريني بتاريخ 27 فبراير 2018 ،والذي يؤكد من خلاله الطرفان على "تشبثهما بالشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الاروبي، وعزمهما على الحفاظ عليها وتعزيزها".

 

ومن المتوقع ان تبدأ المفاوضات قريبا بين الطرفين .

 
مجموع المشاهدات: 13307 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حسن فرنسا
العز
اوا مكاين غير ضر بة مورا ضر بة موجعة امبغاوش اطحو كاو العمر ديال الكلاب
مقبول مرفوض
0
2018/04/16 - 09:04
2 | أحمد
اخبار مضللة
منح اليوم الإثنين مجلس الإتحاد الأوروبي الضوء الأخضر "التفويض التفاوضي" للمفوضية الأوروبية لبدء مفاوضات مع "المغرب" حول إتفاقية جديدة للصيد البحري شريطة أن تأخذ بعين الإعتبار القرار الأخير الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية بشأن "الصحراء الغربية" .. و هذا الشرط أكدت عليه ثلاث دول هي ألمانيا و إيرلندا و الدنمارك .. و قد أيدت جميع دول الإتحاد الأوروبي هذا "التفويض التفاوضي" بإستثناء "السويد و بريطانيا" اللتين إمتنعتا عن التصويت ..
مقبول مرفوض
0
2018/04/16 - 09:20
3 | عبدالله
صحراءنا
نعم للمفاوضات ولكن بدون تجزئة المغرب هو من طنجة إلى لكويرة
مقبول مرفوض
0
2018/04/16 - 12:04
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة