الرئيسية | سياسة | حملة المقاطعة الشعبية.."البيجيدي" يدافع عنها ويدعو الحكومة إلى حماية القدرة الشرائية ويهاجم "2M"

حملة المقاطعة الشعبية.."البيجيدي" يدافع عنها ويدعو الحكومة إلى حماية القدرة الشرائية ويهاجم "2M"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حملة المقاطعة الشعبية.."البيجيدي" يدافع عنها ويدعو الحكومة إلى حماية القدرة الشرائية ويهاجم "2M"
 

أخبارنا المغربية:الرباط

 

دافع حزب "العدالة والتنمية"، عن حملة المقاطعة الشعبية، واعتبر أن من حق المواطنين والمواطنات التعبير بحرية ومسؤولية عن اختياراتهم ومطالبهم.

 

وفي اجتماعها الأخير، المنعقد يوم الإثنين الماضي 14 ماي الجاري، قالت الأمانة العامة لحزب "المصباح"، إن حرية التعبير يكفلها الدستور والقانون، وتعتبر ممارستها من صميم حقوق المواطنة ودليلا على حيوية المجتمع.

 

وأكدت الأمانة العامة، في بلاغ يتوفر الموقع على نسخة منه، أن "العثماني" قدم عرضا مفصلا تطرق لمختلف الملابسات والمعطيات المرتبطة بحملة مقاطعة بعض المواد الاستهلاكية، وذكَّر بالإجراءات التي قامت بها الحكومة تفاعلا مع تلك الحملة وبالمواقف التي عبرت عنها بخصوصها.

 

وفي ذات السياق، دعت قيادة "البيجيدي" من خلال بلاغها، الحكومة إلى ضرورة تعزيز الآليات المؤسساتية والقانونية وكافة الإجراءات الكفيلة بحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وضمان وفرة المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك ومراقبة جودة هذه المواد، والتصدي لكل أشكال الاحتكار بالعمل على المراقبة الصارمة للأسعار وزجر المخالفات الضارة بمصالح المواطنين، حسب ما جاء في نص البلاغ.

 

وثمنت الأمانة العامة، ما وصفته بـ"تحمل الحكومة لمسؤوليتها"، وانشغالها العميق بضمان توفير الحاجيات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى عيشهم، وحرصها على حماية مصالح العمال والفلاحين خصوصا الصغار منهم.

 

وشدد بلاغ قيادة الحزب، على ضرورة مواصلة الحكومة الإنصات لهموم المواطنين والتفاعل مع انشغالاتهم المشروعة، وتعزيز حسن التواصل الفعال معهم وفي الوقت المناسب، يقول البلاغ.

 

وأوضحت الأمانة العامة لـ"البيجيدي" في بلاغها، أن الحزب سيبقى دائما كما عهده المغاربة مدافعا أمينا عن المصالح العليا للوطن، والمصالح المشروعة للمواطنين والمواطنات متخذا من أجل ذلك المواقف الضرورية بكل وضوح ومسؤولية.

 

من جهة أخرى، لم تفوت قيادة حزب "العدالة والتنمية" الفرصة، وهاجمت "القناة الثانية" على خلفية تعاملها مع رئيس الحكومة.

 

واستنكر "البيجيدي" في بلاغه، ما أسماه "التعامل اللامهني والمغرض للقناة التلفزية الثانية مع السيد رئيس الحكومة".

 

 

ودعا بلاغ الأمانة العامة للحزب، الإعلام العمومي بالخصوص إلى تحمل مسؤولياته في حسن مواكبة وترشيد النقاش العمومي، وترسيخ الإحترام الواجب للمؤسسات وعدم تكريس تبخيس دور هذه المؤسسات، خصوصا مؤسسات الوساطة بما فيها الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية.

مجموع المشاهدات: 5370 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | مقاطع
إنقاذ ماء الوجه
البلاغ أعلاه جاء لإنقاذ ماتبقى من ماء الوجه، يعني يكويو ويبخو، هم مع المقاطعة ولكن ضد من يعلنها للعموم... باغين المقاطعة حسي مسي.. وباااااااز
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 12:35
2 | صالح
دابا الأمانة العامة للبيجيدي تدعو الحكومة ياك الأمين العام هو رئيس الحكومة .فهم تسطا
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 12:39
3 | saad
bla bla tjr hadra khawiya
hadra khawiya , M3 douk wozara dialhom shawho bihom , hado khafo 3la leur avenir hite 7asso que sha3b li mazal kimchi issawete impossible i3awed issawete 3lihom et donc impossible 7ta homa iyakhdo des postes de ministres , hadechi lash galssine 7ta houma ki3ardo 3lina had cassita khawiya dialhom qui sert à rien et li 9hartona biha , wa baraka men shafawi ra 3bash katzido tkarhona fikom , arretez de nous prendre pour des imbeciles ra c pas hite ntoma mkalkhine que ss7abkom ra 7ta 7na mkalkhine , arretez avec vos discours sortie de google bash tzaw9o lhadra , ra zadto fih , kayen shi haja malmoussa mar7ba , amma hadra khawiya koloha
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 12:44
4 | سميره
سأشرح للحكومه طريقة التعامل مع الأزمة رغم أني. مستواي التعليمي بسيط
بالنسبة للمحروقات. الحكومة لازم تتابع أسعار النفط وتحسب ثمن اللتر من المازوت والبنزين. بعد تكريره وتوزيعه وتخزينه الى حين وصوله لنقطة البيع للمستهلك وآنذاك تضيف درهم للربح للشركات. وعليها اعلان المواطنين في كل يوم في نشرة الأخبار كم سيكون ثمن المازوت والبنزين ساهلة ماهلة من مواطنة لا تعرف الاقتصاد وليست دكتورة وفهمتوني ولا لا اما بالنسبة للحليب انتظروني لأشرح لكم يا الكوانب
مقبول مرفوض
1
2018/05/16 - 01:03
5 | سميره
سأشرح للحكومة مرة أخرى
بالنسبة للمواد الاستهلاكية الغذائية على الحكومة أن تتصل بالحكومة الاسبانية. وتطلب منها كيف تضع الأسعار ماشي عيب حنا نساعدهم في الهجرة ومحاربة الاٍرهاب وهما يساعدوكم في طريقة حساب ووضع الاثمنة للمواد الاستهلاكية لأن أغلبكم. لا مستوى له وهذه حقيقة تالفين شي معول على شي. وفي حالة ما رضيتوش. خوفو أسعار المواد الاستهلاكية في اسبانيا. ونقلوا منها درهم لان اجور عمالهم وكرماء محلات وارضي الشركات. أغلى من المغرب وطبقوا الأسعار علينا. هاهو الحل ساهل ماهل يا الكوانب من مواطنة بسيطة
مقبول مرفوض
-1
2018/05/16 - 01:12
6 | ملاحظ تربوي
النفاق
من خول لكم هذه الصفة.المقاطعة الشعبية اللاحزبية و اللاسياسوية خرجت من رحم الشعب،لا تركبوا عليها لتلميع صورة حزبكم الموافق. الشعب لم يعد يتق فيكم!كل الاحزاب،الى مزبلة التاريخ!
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 02:20
7 | kaoua mohammed
مضحك
البيجيدي هو سبب كل المشاكل ,من نهار جاو وهوها كيقتلو في المواطن البسيط ,لخدمة اسيادهم اللوبيات الذين اصبحوا يتحكمون في الماء والهواء والبر والبحر و.....راه المغاربة عاقو بيكم ,
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 02:32
8 | ابو الياس
انكشف الغطاء
توزيع الادوار ليس الا. موعدنا سنة 2021 ان شاء الله هذه الحيل لن تنطلي على الشعب
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 03:58
9 | Maya
Ski
سكيزوفريني
مقبول مرفوض
0
2018/05/16 - 05:54
10 | citizen
oualou
شكرا للشعب المغربي الذي أسقط ٱوراق التوت وأماط اللثام على كثير من الأمور فجميل أن يكون الأمر لايقبل القسمة إلا على إثنين لذى إما أن تكون مع الشعب أو ضده أما اللغة الخشبية فلم تعد تجدي نفعا وكذلك كثرة القبعات نلبسها وفق الظروف فرأي الحزب المسير للحكومة حول المقاطعة عبر عنه كل من الناطق الرسمي للحكومة ورئيسها والوزير المكلف بالحكامة أما رأي الأمانة العامة أو غيرها من هياكل الحزب فلا يهم لأنه منطقيا لا يعقل أن تكون هناك رؤى مختلفة داخل حزب واحد فكم كان بوسعيد منطقيا عندما رفض الإعتذار حول ما صدر منه لذى فكم كان حال حزب العدالة مثيرا للشفقة خلال هذه المقاطعة
مقبول مرفوض
1
2018/05/16 - 06:22
11 | حسن
بنكيران هو السبب
حزب العدالة و التنمية وعلى رأسه بنكيران بمستواه المعرفي المنحط هو السبب في كل الكوارث التي يعرفها المغرب. لقد انكشف كل شيء وعلي المغاربة ان لا ينسوا. هؤلاء يستعملون الدين و لكنهم سفهاء سيلقون حسابهم عند الواحد القهار. ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين.
مقبول مرفوض
1
2018/05/16 - 07:05
12 | مدوخة
حملة المقاطعة
موعدنا ان شاء الله في 2021
مقبول مرفوض
0
2018/05/17 - 06:26
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة