الرئيسية | سياسة | "الأحزاب لا تمثلنا" شعار المرشحين المستقلين في انتخابات المغرب المقبلة وغضب عارم ضد الأحزاب وهذه التفاصيل

"الأحزاب لا تمثلنا" شعار المرشحين المستقلين في انتخابات المغرب المقبلة وغضب عارم ضد الأحزاب وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدكتور المصطفى كرين: رئيس المرصد الوطني للعدالة الاجتماعية الدكتور المصطفى كرين: رئيس المرصد الوطني للعدالة الاجتماعية
 

أخبارنا:أبو فراس

 

"الأحزاب لا تمثلنا"، شعار اختاره "المرصد الوطني للعدالة الإجتماعية"، الذي دعا إلى إعداد قوائم مرشحين مستقلين، استعدادا للإنتخابات التشريعية المقبلة.

 

وحسب بيان للمرصد المشار إليه توصل الموقع بنسخة منه، فالمواطنون مطالبون الآن بتقديم مستقلين ولا منتمين، في أفق الاستعداد لبلورة برلمان وجماعات تمثل الشعب وتتكلم باسمه، عِوَض تلك التي تمثل أصحاب المصالح والمتاجرين بعرق المواط.

 

وأضاف ذات البيان، أن التهييء للإنتخابات المقبلة من طرف المستقلين، يأتي في سياق الممارسة الديمقراطية، والتزاما وطبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بحق الترشح والإنتخاب.

 

وأوضح المرصد، أن تقديم مرشحين مستقلين ولا منتمين، يهدف إلى إدماج الأغلبية الصامتة والتي غدت ضحية صمتها، وتعبئتها في سياق مشروع لا يروم سوى الكرامة والعدالة الاجتماعية بعيدا عن أي خلفية أو أجندة حزبية، واستباقا واستدراكا لـ"مخاطر صدور تشريعات سالبة للحريات الفردية والجماعية على الممارسة الديمقراطية وعلى الإستقرار السياسي ووحدة المجتمع".

 

واتهم بيان المرصد، الأحزاب السياسية المغربية بـ"التفحم"، وعدم "وجود أية فرصة لدمقرطتها وإصلاحها من الداخل".

 

من جهة أخرى، شدد المرصد الوطني على أن هناك "خصومة سياسية"، غدت ثابتة اليوم بين الشعب والأحزاب السياسية، وبأن هناك تواتر الإحباطات من ممارسات ومواقف الأحزاب والنقابات، وإفلاس للهيئات السياسية والحزبية الحالية، حسب ما جاء في نص البيان.

 

وأبرزت الهيئة الوطنية المذكورة، أن استمرار الأحزاب هياكل وأشخاصا جاثمين على صدر المجتمع، عابثين بتدبير الشأن العام ومنحرفين بهذا التدبير عن المسار الحقيقي الذي يطمح إليه الشعب، أدى به (الشعب) إلى دفع تكلفة كبيرة من الناحية المادية، والإجتماعية.

 

واعتبر "المرصد الوطني للعدالة الإجتماعية"، أن خلاص المجتمع يمر عبر تحرير المؤسسة التشريعية من قبضة الأحزاب السياسية، عبر استنهاض الطاقات الحرة والمستقلة في المجتمع...

 
مجموع المشاهدات: 4903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة