الرئيسية | قضايا المجتمع | إدارة السجن المركزي بالقنيطرة تقدم على هذه الخطوات وعائلات السجناء تشتكي ومنظمة دولية تدخل على الخط

إدارة السجن المركزي بالقنيطرة تقدم على هذه الخطوات وعائلات السجناء تشتكي ومنظمة دولية تدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدارة السجن المركزي بالقنيطرة تقدم على هذه الخطوات وعائلات السجناء تشتكي ومنظمة دولية تدخل على الخط
 

أخبارنا:القنيطرة

أقدمت إدارة السجن المركزي بالقنيطرة المعروف اختصارا بـ"سنطرال"، على تصنيف 19 نزيلا إلى سجناء خطيرين، وقلصت مدة فسحتهم وعزلتهم عن باقي السجناء.

إجراء إدارة "سنطرال"، دفع بعائلات السجناء إلى الإحتجاج واعتباره(الإجراء) تدبير تعسفي، وحكم جائر في حق الزلاء، الذين قضى أغلبهم مدة تتجاوز الـ15 سنة رهن الإعتقال.

من جهتها، دخلت "الرابطة العالمية للحقوق والحريات" على خط الملف، في شخص ممثلها بالمغرب الدكتور "محمد حقيقي"، الذي أصدر إخبارا في الموضوع، وقال أنه تلقى اتصالات من عائلات النزلاء المصنفين خطيرين.

وجاء في إخبار المنظمة الدولية الذي توصل الموقع بنسخة منه، أن فسحة السجناء المذكورين تقلصت إلى نصف ساعة، وفي أماكن لا تصلها أشعة الشمس ولا توجد بها أماكن لغسل الملابس، كما هو متعارف عليه.

وحسب الإخبار، فقد اتهمت عائلات المعتقلين إدارة السجن المركزي بالقنيطرة، بالتعامل بتمييز وانتقائية مع السجناء.

وطالبت "الرابطة العالمية للحقوق والحريات"، برفع المضايقات والمعاملة القاسية عن كافة السجناء، وتمتيعهم بكافة حقوقهم التي تكفلها لهم المواثيق الدولية ذات الصلة، مع العمل على أنسنة السجون، وحماية السجين من كل الممارسات التعسفية، حسب ما جاء في إخبارها.

مجموع المشاهدات: 3057 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة