الرئيسية | قضايا المجتمع | غريب ... روائح كريهة تصل لفيلات المسؤولين و تستنفر والي الرباط

غريب ... روائح كريهة تصل لفيلات المسؤولين و تستنفر والي الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غريب ... روائح كريهة تصل لفيلات المسؤولين و تستنفر والي الرباط
 

أخبارنا المغربية 

استنفرت مئات الأطنان من السوائل السامة السلطة والمنتخبين، بعدما حاصرت الرواح الكريهة إقامات راقية مملوكة لمسؤولين كبار بالرباط.

و وفق يومية المساء، فقد دعا محمد مهيدية، والي الرباط، إلى اجتماع عاجل حضره عدد من رجال السلطة والمنتخبين، إضافة إلى ممثلين عن شركة "بيتزورنو" الفرنسية، التي تسير مطرح أم عزة الممتد على أزيد من 100 هكتار.

و تابعت نفس اليومية أن الروائح الكريهة امتدت إلى فيلات وإقامات خاصة بأسماء من العيار الثقيل، إذ تجاوزت الدواوير المحاذية للطريق السيار، وواصلت انتشارها حتى منطقة السويسي والغولف، بعد أن تخلت الشركة عن معالجة عصير الأزبال المعروف باسم "الليكسفيا"، ما أدى إلى امتلاء الأحواض بأزيد من 250 ألف متر مكعب من هذا السائل السام، الذي يضم عددا من المواد الخطيرة والمعادن الثقيلة.

مجموع المشاهدات: 9643 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مغربي
العيار الثقيل جهنم في الانتضار
مقبول مرفوض
5
2018/03/14 - 03:29
2 | ha ro
هادو غير اوصلاتهوم شويا ديال ريحة امحيحين اواهادوك المساكن لي كيشمو داكشي شحال هادي اش غادي اكولو !!!!!!!
مقبول مرفوض
7
2018/03/14 - 03:45
3 | محمد العربي الادريسي
ظهر الفساد
يقول ربنا تبارك وتعالى في كتابه الكريم بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ،بسم الله الرحمن الرحيم"{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون . قل سيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة الذين من قبل كان أكثرهم مشركين} [سورة الروم: 41:42]. اذن هؤلاء ظهور الافساد من قلة الايمان وبسبب الشرك الذي يتخبط فيه هؤلاء المسؤلين فلو كانوا يعتمدون الشريعة الالهية لعرفوا ان الشريعة جائت لتحفظ لهم انفسهم واعراضهم وعقولهم ودينهم وممتلكاتهم ونسلهم وتحرم عليهم الافساد في الارض بعدما اصلحها الله .ولكن اعتمدوا النظم الغربية ليتلاعبوا بكل شيء ولذلك سيصابوا هم كذلك بالاذى وسيصلهم الشر الذي لم يبالوا به لما استهانوا بإيجاده واعطاء تدبيره لشركة فرنسية لا دين ولا ايمان لهم ،وعندما نقول الذين نتحدث عن الرابط بالله عز وجل ومن ذلك احترام ما خلق وعدم الافساد ....
مقبول مرفوض
4
2018/03/14 - 03:53
4 | ابو غالي
تلوث خطير
عاد وصلات لمناخرهم حنا كنعنيو من هاد الكارثة هادي ثلاث سنين كتخرج من الدار كتلاقا معها خصوصا ساكنة الكيس ،تمارة وأحيانا حي الرياض ريحة فظيعة.
مقبول مرفوض
5
2018/03/14 - 04:47
5 | مجهول
مزبلة تطوان
سلام عليكم نفس الشيئ ينطبق على مدينة تطوان، حيث توجد مزبلة المدينة بمحاذاة الطريق الرئيسية القادمة من شفشاون / فاس، فبمجرد أن تصل إلى مدخل تطوان من هاته الطريق الرئيسية حتى تستقبلك الروائح الكريهة، والغريب في الأمر أن هاته الروائح تختفي عند إقامة الملك في تطوان كل صيف
مقبول مرفوض
1
2018/03/14 - 06:07
6 | مواطن
مواطنون حتى اشعار اخر
المواطنون في ديمقراطية المغرب أصناف صنف تعقد اجتماعات طارئة من اجلهم لاسباب بسيطة و صنف اخر تدفن قضاياهم لسنوات دون حلول و صنف لا يمكنه الوصول حتى للمسؤول لبسط شكايته لانه من مواطن من الدرجة الثالثة و ....
مقبول مرفوض
0
2018/03/14 - 07:21
7 |
< الشعب البدون >
شركة "بيتزورنو" الفرنسية، التي تسير مطرح أم عزة الممتد على أزيد من 100 هكتار. ..." الروائح الكريهة امتدت إلى فيلات وإقامات خاصة بأسماء من العيار الثقيل، إذ تجاوزت الدواوير المحاذية للطريق السيار..." / ما فهمناه ان الروائح عندما طافت على الدواوير لم تستنفر السلطات و لم تستدعي ﻹجتماع عاجل و لكن لما بلغت الروائح لفيلات و قصور اصحاب الفخامة و العظمة اعلنت السلطة حالة استنفار و طوارىء و تشكلت خلية ازمة و سخرت جميع اﻹمكانيات البشرية و اللوجيستية للحد من هذه الكارثة و الحد من هذه { البسالة و الضصارة } التي تسببت فيها الشركة.
مقبول مرفوض
0
2018/03/14 - 07:24
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة