الرئيسية | حوادث وقضايا | حريق مهول يلتهم "سوق المغرب" بنواكشوط

حريق مهول يلتهم "سوق المغرب" بنواكشوط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حريق مهول يلتهم "سوق المغرب" بنواكشوط
 

شب حريق، زوال اليوم السبت، في أكبر سوق للخضر والفواكه بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يطلق عليه "سوق المغرب" ما تسبب في خسائر مادية فقط.

وقد أتى الحريق، الذي تجهل أسبابه لحد الآن، على عدد من محال بيع الخضر والفواكه المبنية من الخشب والقصدير، بعضها في ملكية مواطنين مغاربة، بالإضافة إلى مقهى في ملكية مواطن مغربي أيضا .

كما تسبب في احتراق شاحنة مغربية كبيرة كانت محملة بحوالي 12 طن من الحوامض .وفي تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بعض المتضررين بأنهم فوجئوا باشتعال النيران في أحد المحال لتتصاعد ألسنة اللهب بسرعة بفعل الرياح وتلتهم المحلات المجاورة وشاحنة كبيرة وسيارة خفيفة.

ووفق شهادات هؤلاء، فإن السلطات المحلية هرعت إلى عين المكان فور علمها بالحادث وتدخلت وحدات من الوقاية المدنية في الوقت المناسب لإخماد الحريق الذي دام حوالي ساعة ونصف.

كما عاين المستشار الأول بسفارة المملكة في نواكشوط حسن بنموساتي، رفقة رئيس الجمعية المغربية للوحدة والتضامن عبد الحق الوجداني، حجم الخسائر التي تسبب فيها الحريق وعبر عن مشاعر المواساة للمتضررين من هذا الحادث.

ويعد "سوق المغرب " المزود الرئيسي لموريتانيا بشكل عام والعاصمة بشكل خاص بالخضروات والفواكه بمختلف أنواعها.

مجموع المشاهدات: 2424 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Mansour Essaïh
لنتضامن مع إخواننا.
أنا أتضامن مع إخواني الموريطانيين في السراء و الضراء و أعتقد أن كل المغاربة يُكِنُّون لهم نفس المشاعر و لذا أطلب من حكومنتنا أن تترجم هذا التضامن بالمساعدة في إعادة بناء هذه السوق بطريقة عصرية لتتوفر فيها كل وسائل السلامة كي لا يصيبها، بإذن الله، أي مكروه مستقبلاً. إن تجربتنا في هذا النوع من الأسواق يفرض علينا مساعدة إخواننا ؛ فلا تتأخري يا حكومتنا.
مقبول مرفوض
0
2016/02/06 - 07:55
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة