الرئيسية | حوادث وقضايا | بالصور: جثث الأغنام الميتة تحاصر المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت في سابقة من نوعها

بالصور: جثث الأغنام الميتة تحاصر المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت في سابقة من نوعها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور: جثث الأغنام الميتة تحاصر المديرية الإقليمية للفلاحة بتيزنيت في سابقة من نوعها
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

في سابقة من نوعها، أقدم مجموعة من الرعاة الرحل يوم أمس، على محاصرة مقر المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة بتيزنيت بمجموعة من جثث الخرفان النافقة،ودخلوا في اعتصام مفتوح احتجاجا على عدم تجاوب مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية مع مطالبهم الرامية إلى الكشف عن سبب المرض الغريب الذي يفتك بمواشيهم.

ورفع الرعاة الرحل شعارات منددة بتماطل المصالح البيطرية بالمدينة والجهات المسؤولة مع الوباء الفتاك الذي أتى على أعداد كبيرة من رؤوس الأغنام.

وحسب تصريح أحد المتضررين لموقع "أخبارنا المغربية" ،فقد وصل عدد المواشي النافقة إلى 120 رأس غنم في ظرف جد وجيز لم يتجاوز 48 ساعة مما يوجب دق ناقوس الخطر ووضع حد لهذه المعضلة الصحية العويصة.

وأضاف ذات المتحدث أن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية يتماطلون في الكشف عن نتائج الفحوصات التي أجريت منذ الأسبوع الماضي على عدد من القطعان الميتة.

ومن جانبها قامت مصالح "ONSSA" بأخد عينات من تحاليل الأغنام الميتة من أجل إخضاعها للخبرة الطبية لتحديد ظروف وملابسات وفاتها الحقيقية،وقدمت وعودا للمحتجين بدراستها بشكل جدي على أساس تقديم حصيلتها ونتائجها يوم الجمعة المقبل لتشخيص نوعية المرض.

مجموع المشاهدات: 4819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
؟؟؟؟؟
هذه المدينة نظمت مؤخرا مهرجان المراعي بمساندة وزارة اخنوش .ماهي أهداف هاته المهرجانات التي تصرف فيها ملايين الدراهم دون أن نصرف دريهمات على عينات من التحاليل ؟ أم أنها وسيلة لنهب المال والتباهي يجب حماية الماشية وبالتالي حماية المواطن
مقبول مرفوض
1
2018/01/11 - 09:40
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة