الرئيسية | حوادث وقضايا | سجن فقيه بعد اتهامه لامام مغربي بتهريب أسلحة لتنفيذ عمليات ارهابية

سجن فقيه بعد اتهامه لامام مغربي بتهريب أسلحة لتنفيذ عمليات ارهابية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سجن فقيه بعد اتهامه لامام مغربي بتهريب أسلحة لتنفيذ عمليات ارهابية
 

أخبارنا المغربية : قلعة السراغنة 

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، متابعة فقيه بجماعة اولاد اصبيح في حالة اعتقال وعرض ملفه على انظار العدالة، بعد ان قررت محكمة الاستئناف بالرباط، بحفظ شكاية من اجل جريمة ارهابية وذلك لانعدام الدليل على وقوعها.

وتعود وقائع هذا الملف الى سنة 2016، حيث تقدم المسمى “اب. ف” بشكاية ضد “س. ن” يدعي فيها انه طلب منه ان يقوم بتهريب اسلحة لفائدته من دولة موريتانيا مقابل مبلغ مالي قدره 50000 درهم، وهي الشكاية التي احالها الوكيل العام للملك على المكتب الوطني لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، لاجراء بحث محيطي حول علاقاته ومدى ارتباطاته بجهات متطرفة.

واستمعت الى شقيق “س. ن” الذي افاد الضابطة بتواجد شقيقه بالولايات المتحدة الامريكية منذ حوالي سنتين ونصف حيث يعمل هناك كامام بمسجد بتزكية من مؤسسة الحسن الثاني للجالية المقيمة بالخارج، كما خلصت الابحاث ان المسميين “اب. ف” و”س. ن” بالناظمة الالية وكذا المحفوظات الممسوكة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لم يتبين ضلوعهما في اي قضية من قضايا الارهاب.
وبحسب مصدر موثوق، وبعد ان تم حفظ الشكاية تقدم “س. ن” بشكاية ضد خصمه حول وشايته الكاذبة مستدلا ببعض الوثائق التي تتبث برائته ووثائق اخرى تفيد عدم تواجده بارض الوطن حول بعض المعلومات غير الصحيحة فصد الانتقام منه لخدمة خصومه. وهو مادفع بالنيابة العامة الى متابعة المشتكى به امام انظار العدالة.

مجموع المشاهدات: 2075 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله العبودي
شهادة في الموضوع
بحكم اني انتمي لنفس القبيلة خصوصا دوار الشخص المعتقل .فنحن نعرفه مجرما ويحب الايقاع بالناس ..واما الاخ الذي في امريكا فهو من المحبين لوطنه وقبيلته والكل يشهد له بالخير والتواضع
مقبول مرفوض
0
2018/11/16 - 11:40
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة