الرئيسية | حوادث وقضايا | تفاصيل صادمة...اختطاف قاصر معاقة ذهنيا بتيزنيت واغتصابها بشكل بشع‎

تفاصيل صادمة...اختطاف قاصر معاقة ذهنيا بتيزنيت واغتصابها بشكل بشع‎

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل صادمة...اختطاف قاصر معاقة ذهنيا بتيزنيت واغتصابها بشكل بشع‎
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

تعرضت فتاة قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة يوم الجمعة الماضي، لعملية اختطاف واغتصاب شنيع من طرف مجهول، قام باختطافها بسيارته من أمام باب مؤسسة دار الطالبة بتيزنيت ،حيث تقيم.

ووفق مصادر "أخبارنا المغربية" ،فالجاني كان يتربص بالضحية ، التي تنحدر من أحد دواوير جماعة أرسموكة التابعة لعمالة تيزنيت،وعمد إلى اختطافها بالقوة واصطحابها معه خارج مدينة تيزنيت وظل يمارس ساديته عليها بدون شفقة ولا رحمة.

ولم تفطن إدارة دار الطالبة أن الضحية قد اختفت إلا بعد مرور ساعات،وعند قدومها في اليوم الموالي تم استفسارها عن مكان اختفائها لتجيب بكل تلقائية وعفوية أنها كانت بصحبة شخص لا تعرف هويته،واسترسلت في القيام بإيحاءات وإشارات تدل على الطريقة التي أزال لها بها الجاني ملابسها.

ومباشرة بعد ذلك، قام مسؤولو المؤسسة بإخبار المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية لتيزنيت بالواقعة،وتم الاستماع في هذا الصدد للضحية، التي أفصحت لعناصر الشرطة القضائية عن ما لحق بها من اعتداء جنسي،ليتقرر عرضها على طبيب مختص للتأكد من صحة أقوالها، بفعل إعاقتها وعدم تمييزها بين الأشياء ،وهو الإعتداء الذي أكدته الخبرة الطبية.

وبناء على هذه الوقائع ،باشرت عناصر الشرطة القضائية تحرياتها وأبحاثها الميدانية، من أجل تحديد هوية الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة التي هزت سكون مدينة الفضة.

وفي سياق آخر، تم ترحيل الضحية من دار الطالبة ومركز الأمل لذوي الإحتياجات الخاصة، الذي تتابع فيها دراستها وتستفيد من خداماته في التأهيل والتكوين والرعاية صوب منزل عائلتها بجماعة "رسموكة" بعد هذا الاعتداء ،وهو ما أزم وضعيتها النفسية .

ودخلت على خط هذا الملف عدة جمعيات حقوقية بتيزنيت لمواكبة مستجدات القضية،ونصبت نفسها كطرف مدني في هذه القضية للدفاع عن الضحية أمام القضاء، والمطالبة بتنزيل أشد العقوبات على الجاني، الذي لاتزال الأبحاث جارية عليه من أجل توقيفه وتقديمه للعدالة.

مجموع المشاهدات: 3771 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
الجمعيات الحقوقية تكون في بداية القضية لتأخذ صورة تذكارية ومغالطة الرأي العام على أنها تحل مشاكل الناس لكن في حقيقة الامر تكتفي بالضهور الاولي وبعد ذلك تختفي على الأنظار وتضع الضحايا في ورطة. إنها الجمعيات الحقوقية التي تسببت في إنتشار الفساد بكل أشكاله
مقبول مرفوض
0
2018/02/14 - 01:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة