الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل... استدعاءات واعتقالات في صفوف العاملين ب"أخبار اليوم" والاستماع لمديرة موقع سلطانة -بلاغ-

عاجل... استدعاءات واعتقالات في صفوف العاملين ب"أخبار اليوم" والاستماع لمديرة موقع سلطانة -بلاغ-

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل... استدعاءات واعتقالات في صفوف العاملين ب"أخبار اليوم" والاستماع لمديرة موقع سلطانة -بلاغ-
 

 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

لاتزال الفرقة الوطنية تواصل استدعاءها للعاملين مع توفيق بوعشرين ، واستدعت صحفيين من موقع اليوم 24 واقتادت صباح اليوم مديرة موقع سلطانة للتحقيق ، وأصدرت الزميلة اليوم 24 بلاغا هذا نصه :

"فوجئ العاملون في هيئات تحرير وإدارات كل من جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” وموقع “سلطانة”، باستدعاءات واعتقالات، بعد عملية المداهمة التي قامت بها عناصر أمنية بعد زوال أمس الجمعة 24 فبراير، واعتقالها مدير نشر الجريدة والموقع، توفيق بوعشرين.

صباح اليوم السبت 24 فبراير، انتقلت عناصر أمنية إلى بيت الزميلة ابتسام مشكور، مديرة نشر موقع “سلطانة”، وطلبت منها مرافقتها، العناصر الأمنية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لم تكشف عن سبب التوقيف.

من جانبهما موظفتين في إدارة كل من جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، توصلتا باستدعاء للمثول أمام الفرقة. إحداهما توصلت بالاستدعاء مساء أمس الجمعة ببيتها بمدينة الدار البيضاء، فيما توصلت الثانية باتصال هاتفي صباح اليوم السبت، يدعوها للالتحاق بمقر الفرقة من أجل الاستماع إليها.

وإلى غاية كتابة هذا البلاغ، تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اعتقال مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” توفيق بوعشرين، هذا الأخير يخضع للتحقيق منذ لحظة توقيفه، دون أن يتمكن دفاعه أو أفراد عائلته من لقائه."

مجموع المشاهدات: 11377 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | المهم
التحقيق واجب
من حق السلطة ان تفتح تحقيق مع هؤلاء الصحافة الذين أصبحوا يتآمروا على المغرب مع جهات معادية للمغرب و المغاربة
مقبول مرفوض
-16
2018/02/24 - 08:38
2 | Loutfi
ما دمت في المغرب
ما دمت في المغرب فلا تستغرب حرية تعبير إن لله و إن إليه راجعون ولكن ماذا ينتظر هذا شعب من حكومة مسيرة و حقوق الإنسان معدومة و زيادة في قيمة ضرائب و المواد الغذائية أصبحت صاروخية و فساد منظومة إدارية ؟؟
مقبول مرفوض
0
2018/02/24 - 09:42
3 | رابح وجدة
ان كانت هناك تعكير في صفاء المغرب من طرف هؤلاء لابد من محاسبتهم حسابا أسيرا دون تردد.
مقبول مرفوض
-4
2018/02/24 - 10:24
4 | سمير
بلاد المخزن
هاد الشعب صالح ليه الزمط،صالح ليه لعصا،حيت هي الوسيلة الوحيدة الي كايفهم بها،اما قالك حقوق الانسان حرية التعبير، هاد الشي مايفهمولوش،واراه هاد الشعب هو الي ختار العدالة والتنمية ،واش شعب كيختار فحال هاد الحزب باغي الحرية،انا كمواطن مغربي اطالب بسحب جميع الامتيازات التي اعطاها الملك محمد السادس لهادا الشعب مند توليه العرش،لكي يعي هادا الشعب جيدا الجنة التي نعيش فيها ونحن دولة افريقية ضعيفة الموارد،نضاهي بل ونتجاوز بعض الدول الاوروبية في كثير من الامور بما فيها حرية الراي والتعبير،هادا شعب لا يستحق النعمة التي يعيش فيها،رحة الله على الحسن الثاني
مقبول مرفوض
-3
2018/02/24 - 06:28
5 | رشيد
المعارضة
هل نظرية المؤامرة أصبحت سيف مسلط على كل معارض للفسدة.؟ من اتقوا الله في كلامكم ربما يحب هؤلاء المغرب أكثر منكم. و ولكن بالفعل لا القول. و الديموقراطية تكفل لكل مغربي التعبير عن رأيه أن كنتم مؤمنين بها
مقبول مرفوض
3
2018/02/24 - 07:30
6 | مصطفى
الارجوحة
الصحفيون أحق بحكم زنزال الملك من دحرجتهم إلى زنزانة السجن مهما كانت التهم الموجهة لهم المرجو أن يكون الحكم نزيه على كل المغرابة .وشديد أكثر على من يعطو العهد على أن لا يخونو هدا الوطن وليس العكس
مقبول مرفوض
0
2018/02/24 - 10:58
7 | ABDO
لا حول ولا قوة الا بالله .
العدالة ستاخذ مجراها ولدار الذنب يستاهل العقوبة ولتظلم فعند ربكم تختصمون .
مقبول مرفوض
1
2018/02/25 - 12:51
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة