الرئيسية | حوادث وقضايا | بالصور: أرامل ومطلقات العيون يحتجون والشرطة تتدخل وهذا ما وقع

بالصور: أرامل ومطلقات العيون يحتجون والشرطة تتدخل وهذا ما وقع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور: أرامل ومطلقات العيون يحتجون والشرطة تتدخل وهذا ما وقع
 

أخبارنا:العيون

نفذت مجموعة من الأرامل والمطلقات بمدينة العيون يوم أمس الخميس 24 ماي 2018 ، وقفة احتجاجية للمطالبة بحقوقهم المشروعة في العيش الكريم، حسب تصريحاتهم.

وشهدت الوقفة  إنزالا أمنيا كثيفا، حيث تم حصار النساء المحتجات من كل الإتجاهات، وبعد دقائق معدودة تم فض الشكل الإحتجاجي السلمي، في خرق سافر للقانون المغربي الذي يؤطر الإحتجاجات السلمية، وكذا مختلف المواثيق والعهود الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، على حد تعبير المحتجات.

وجاء التدخل العنيف حسب شهود عيان، وشهادات حية من بين النساء في وقت كان من المفروض على السلطات العمومية فتح باب الحوار بشكل جدي لحلحة المشاكل الإجتماعية المتراكمة عبر عقود من الزمن، كانت خلالها الفئات الإجتماعية المتضررة وعلى رأسهم الأرامل والمطلقات والمعطلين وغيرهم يعانون في صمت، وصابرون في انتظار حلول ناجعة لهذه المشاكل الإجتماعية المزمنة، غير أن الصبر طال، والدولة المغربية اختارت الهروب إلى الأمام وتجاهل المطالب الإجتماعية البسيطة لهذه الفئات، حسب تصريحات المحتجات للموقع.

جدير بالذكر أن مدينة العيون ومختلف المداشر الصحراوية، تعيش على وقع حركات احتجاجية فئوية متعددة، لها مطالب اجتماعية وحقوقية  واضحة، تتجلى في الحق في العيش الكريم والحريات العامة، وخاصة احترام الحق في الإحتجاج السلمي...

 

 

مجموع المشاهدات: 2011 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة