أعلنت شركة موتورولا إطلاق هاتفها الذكي Moto G6 الجديد، في ثلاثة إصدارات في بداية مايو (أيار) المقبل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الهاتف الذكي الجديد من الفئة المتوسطة، ويأتي بشاشة قياس 5.7 بوصة بدقة 1080×2160 وبتنسيق 18:9، ويمتاز بالعديد من وظائف الفئة الفاخرة.

ويتضمن هاتف موتورولا الجديد كاميرا مزدوجة بدقة 12 و5 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f1.7، والتي يمكنها التعرف على النصوص والأشياء والمعالم السياحية، بالإضافة إلى إمكانية التحكم عن طريق الأوامر الصوتية وتقنية البلوتوث 5 ونظام تشغيل غوغل أندرويد 8 (أوريو)، مع توفر تحديثات منتظمة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالج كوالكوم "سناب دراغون 450" ثماني النوى وذاكرة داخلية سعة 32 غيغابايت للتطبيقات والصور، مع ذاكرة وصول عشوائي 3 غيغابايت، مع دعم وظيفة استقبال راديو FM.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم الشركة الأمريكية إطلاق الموديل Moto G6 Plus بنفس التجهيزات التقنية السابقة مع شاشة أكبر قياس 5.9 بوصة وذاكرة داخلية 64 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 غيغابايت.

ويتمتع الإصدار الأساسي Moto G6 Play بنفس الأبعاد وتجهيزات مشابهة للموديل Moto G6، إلا أن الشاشة تعمل بدقة وضوح 720×1440 بكسل، مع كاميرا رئيسية بدقة 13 ميغابيكسل ومعالج كوالكوم Snapdragon 430، وفي مقابل ذلك يتمتع ببطارية بسعة أكبر مع مستشعر لبصمة الأصابع في مكان أكثر عملية، على الجانب الخلفي للهاتف الذكي.