الرئيسية | دولية | طائرة حربية فرنسية تعترض طائرة ركاب جزائرية وها شنو وقع !

طائرة حربية فرنسية تعترض طائرة ركاب جزائرية وها شنو وقع !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طائرة حربية فرنسية تعترض طائرة ركاب جزائرية وها شنو وقع !
 

اعترضت مقاتلة حربية فرنسية طائرة ركاب جزائرية قبالة سواحل مدينة مرسيليا، جنوبي فرنسا، بعد فقدان الاتصال بطاقم الطائرة الجزائرية ليلة الثلاثاء.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان الخميس، أن طائرة من طراز بوينغ 737 تابعة للخطوط الجزائرية كانت في رحلة بين مدينة قسنطينة، شرق الجزائر وليون، شرق فرنسا، أثارت الشك بعد تجاهل طاقمها اتصالات برج المراقبة الفرنسي، ما دفع بالهيئة العليا للدفاع الجوي الفرنسي إلى إرسال طائرة حربية من طراز ميراج 2000 من قاعدة أورانج، لاعتراضها.

 

وأشارت الوزارة إلى أن طاقم الطائرة الجزائرية استجاب بعد ذلك لاتصالات برج المراقبة في مرسيليا، فيما استمرت مراقبتها إلى حين هبوطها في مطار ليون.

 

وعزت هيئة الدفاع الفرنسية العليا سبب متابعتها الطائرة الجزائرية حتى هبوطها إلى تخوفها من سلوك طاقمها.

مجموع المشاهدات: 14600 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محماد اكادير
ازول فلاون
انا وخا هكداك كيعجبوني الجزائرين واحلين للبشر في الحلق تحية للدولة الجزائرية والشفاء للرئيس عبد العزيز بوتفليقة والله حتى فرحني فالقرارات الجريئة ديالو بالنسبة للقضية الامزيغية تنميرت الريس
مقبول مرفوض
-23
2018/01/11 - 10:10
2 | العباسي .
يجب منعه من قيادة الطائرات مدى الحياة .
قائد الطائرة " الجزائرية " لا يعرف كيف يرد على اتصال برج المراقبة بعد دخول المجال الجوي الفرنسي ؟؟؟ ، وربما يجهل مسارة الطائرات في الجو ويتفاجئ بطائرة الميراج 2000 ترغمه على الرد واتباع مسارمراقب للهبوط بمطار ليون وسط فرنسا . أشكر الطيار الفرنسي لانه لم يستهمل سلاحه حفاظا على أرواح الأبرياء . الطيار الأمي ربما أبوه من الافلين - FLN - أو صديق مقرب من ولد العباس لما لا والظائف العليا بما يعرف أباك صاحبي . الطيار الأمي عرض ركاب الطائرة " الجزائرية " للخطر. يجب أن يعاقب . يجب منعه من قيادة الطائرات مدى الحياة إذا لم يكن متمكنا أوعلى الاقل يجب إرساله لاعادة التدريب . مع عدم السماح له بدخول الأجواء الفرنسية إطلاقا . فكم من طيار أنتحر وذهبت مع أرواح المسافرين سودا . يا خي عقلية . يا خي عقلية 10 في أعقل . أظنه كان يسوق سيارة ابوه في شوارع العاصمة . الله يستر واخلاص . - العباسي أرض الله .
مقبول مرفوض
6
2018/01/11 - 01:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة