الرئيسية | دولية | الاتحاد الإفريقي يطالب ترامب بالاعتذار بعد لفظ "القذارة"

الاتحاد الإفريقي يطالب ترامب بالاعتذار بعد لفظ "القذارة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الإفريقي يطالب ترامب بالاعتذار بعد لفظ "القذارة"
 

 

قالت بعثة الاتحاد الأفريقي في واشنطن إن دول الاتحاد الأفريقي عبرت عن غضبها وطالبت بالاعتذار بعد تعليق منسوب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيه إن الدول الأفريقية “أوكار قذرة".


وأضافت البعثة حسب قناة شكاي نيوز أنها  “تدين التعليق بأشد العبارات وتطالب بالتراجع عن التعليق وبالاعتذار أيضا ليس للأفارقة فحسب لكن لجميع الشعوب المنحدرة من أصل أفريقي في جميع أنحاء العالم"


كما شجبت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تصريحات ترامب واصفة إياها بأنها “عنصرية ومسيئة للدول الأفريقية ولذوي الأصول الأفريقية”.


واعتبرت (إيسيسكو) في بيان أن “هذه الإساءات العنصرية المهينة لدول وشعوب بكاملها من رئيس دولة تكونت من مهاجرين من أنحاء العالم هو انحدار أخلاقي يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.


وقال ترامب للمشرعين إن الولايات المتحدة يجب أن تمنح الإقامة لمهاجرين من النرويج وليس لمواطنين من دول تعرضت لكوارث طبيعية أو حروب أو أوبئة.


وتساءل ترامب، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست “لماذا يأتي إلينا مهاجرون من بلاد قذرة؟”.


وقال السيناتور ديربن إنه عندما علم ترامب أن أغلب المهاجرين الذين سيحصلون على تصاريح إقامة مؤقتة يأتون من دول السلفادور وهندوراس وهاييتي، رد قائلا “هاييتي؟ هل نحن بحاجة إلى المزيد من مواطني هاييتي"، قبل ان ينفي في تغريدة لاحقة توجيه أي إهانة لمواطني هاييتي.


وكانت صحيفة واشنطن بوست أول من نشر تقريرا عن الموضوع مستخدمة التعبير الذي استخدمه ترامب في عنوان التقرير وفي رسالة نصية أرسلت للمشتركين عبر الهواتف.

 
مجموع المشاهدات: 1259 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة