الرئيسية | دولية | تفاصيل المعدات العسكرية التي تهدد بها "البوليساريو" المغرب

تفاصيل المعدات العسكرية التي تهدد بها "البوليساريو" المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل المعدات العسكرية التي تهدد بها "البوليساريو" المغرب
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت تقارير اعلامية مغربية عن التجهيزات العسكرية التي تتوفر عليها جبهة البوليساريو، والتي قالت عنها إنها تجهيزات محدودة في مجال الحرب البرية، لأنها تحتفظ بترسانة قديمة.

وأوضحت  أسبوعية “الأيام” في هذا الصدد، أنه من بين المعدات العسكرية التي تتوفر عليها جبهة البوليساريو، أسطول مكون تقريبا من 50 دبابة من نوع T 55، صنع سوفياتي، و20 دبابة من نوع T62، وأربع دبابات خفيفة من نوع SK105، وتقريبا 100 من المدرعات القتالية vehicules de combats d infanterie reconnatssnce  من نوع ratel، eland،BMP 1 وm3.

و تتوفر الجبهة الانفصالية على نوع من العمق العسكري المتعلق بقدرات النيران غير المباشرة، بفضل حيازتها لـ10 راجمات صواريخ BM 21 متعددة من نوع أم 122، وهذا النوع من السلاح يساعد في تدمير مصادر النيران على مستوى الحرب البرية، وحتى على مستوى الدفاع الجوي الموجودة بالمنطقة الأمامية، لكن شريطة ألا يرصدها العدو، خاصة إذا كان يمتلك تقنيات الرصد والتفوق الجوي.

ووفقا لذات الاسبوعية فإن جبهة البوليساريو تمتلك مدافع الهاون الثقيلة من نوع ام 82، وأكثر من 30 مدفعية من نوع D30، ومضادات للدبابات من نوع AT 30، وهي روسية الصنع لكنها غير متطورة وتعود إلى سنة 1960.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 16289 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | HADDAD. FAR
SVP NOUS VOULONS DES INFORMATIONS FRAÎCHES ET DES INFOS PAPIER-COLLER PUISÉES DANS D’AUTRES PRESSES OK.
مقبول مرفوض
0
2018/04/14 - 09:13
2 | عزوز المصطفى
سلاح الخردة . والعاب الاطفال في عاشراء. الله ينعل اللي ميحشم، لكن نحن واعبين ان الجزائر وراكم. لكن لاتعلمون ماذا ستواجهون من طرف القوة المسلحة الملكية الباسلة.بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده انكم سترون جهنم في الارض انتم وعرابتكم .اللهم انصرنا على اعداء الانسانية والقتل الارهابيين. الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
1
2018/04/14 - 10:38
3 | حمزاوي
تلك عدة أم عتاد
خهههه ومضادات الطائرات التي أسقطت بها العديد من طائرات المغرب وتوفرها على s200 لكن كل هذا لا أضن ان الجبهة ستستعمل هذا النوع من السلاح يكفيها رشاش دودشكا الذي اسقط به الحوثيون الخردة الأمريكية المستعملة التي باعتها للمغرب ولعلكم هذا الرشاش يتوفر بالمئات لدى الجيش الصحراوي
مقبول مرفوض
-1
2018/04/14 - 10:44
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة