الرئيسية | عالم السيارات | هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع 100 مليون سيارة على كوكب الأرض

هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع 100 مليون سيارة على كوكب الأرض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هيونداي تصل إلى إنجاز ضخم بعد بيع  100 مليون سيارة على كوكب الأرض
 

أعلنت شركة هيونداي يوم الأحد أنها صنعت 100 مليون سيارة على مستوى العالم منذ تأسيسها في عام 1967، مما يعني أن هناك 100 مليون سيارة إنتاجية حملت شعار هيونداي تحركت على كوكب الأرض.

وللاحتفال بهذا الإنجاز، قامت الشركة بتسليم السيارة رقم 101 مليون والتي كانت من طراز هيونداي ايونيك 5 الكهربائية بالكامل، إلى مالكها الجديد.

رغم أن شركة هيونداي تأسست عام 1967، إلا أنها لم تفتتح أول مصنع لها في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية إلا عام 1968. وتصف الشركة هذا المصنع بأنه ”مهد تطور صناعة السيارات الكورية“، حيث أنتج أول سيارة كورية يتم إنتاجها بكميات كبيرة على كوكب الأرض، وهي سيارة هيونداي بوني، ويستطيع المصنع حالياً إنتاج 1,6 مليون سيارة جديدة سنوياً.

لقد توسعت هيونداي بشكل كبير منذ ستينيات القرن العشرين. ففي غضون 57 عاماً فقط، افتتحت مصانع في جمهورية التشيك والهند وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية. ومن المدهش أن الأمر استغرق حتى عام 2013 عندما بلغت الشركة من العمر 46 عاماً للوصول إلى 50 مليون سيارة تم إنتاجها! ومن هناك استغرق الأمر 11 عاماً أخرى فقط لمضاعفة هذا الرقم.

وقال جاي هون تشانج (Jaehoon Chang)، الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريح رسمي: ”إن الوصول إلى الإنتاج التراكمي العالمي البالغ 100 مليون مركبة هو إنجاز مهم أصبح ممكناً بفضل عملائنا في جميع أنحاء العالم الذين اختاروا ودعموا هيونداي موتور منذ البداية“. وأضاف: ”إن مواجهة التحديات الجريئة والسعي المستمر للابتكار مكننا من تحقيق نمو سريع وسيمكننا من اتخاذ خطوة أخرى نحو 100 مليون سيارة أخرى باعتبارنا صانعاً لتغيير قواعد اللعبة في مجال التنقل“.

عن عرب جي تي 
مجموع المشاهدات: 186 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة