عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

"محمد الشوبي" يدعو الفنانين لعدم الخوف من "بوعو" وتنظيم مسيرة احتجاجية

"محمد الشوبي" يدعو الفنانين لعدم الخوف من "بوعو" وتنظيم مسيرة احتجاجية

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

خرج الفنان محمد الشوبي المعروف بجرأته في الوسط الفني بتدوينة له عبر صفحته بالفايس بوك يوجه من خلالها رسالة لعموم الفنانين والفنانات بعدم الخوف من بوعو السياسيين ووصفهم ببوعو السياسيين في هذا البلد ودعا لتنظيم مسيرة احتجاجية لرد الاعتبار للفنان المغربي.

وجاء في تدوينة "الشوبي": أيها الفنانون المنهكون دائما المتحامل عليكم من طرف الجميع المنضوون تحت ألوية الفن أيها النساء والرجال الذين وهبهم الله الإنخراط من أجل الآخرين / تعرية واقع منحط بكل سلبياته / تغطية واقع جميل بكل أحلامه ، أيها الواقفون دائما خلف الإفلاس / المنتظرون لرأفة بعض الساسة ، أو رحمة بعض المستشهرين ، أو تعاطف بعض المساندين ، أسائلكم اليوم ولن أسائلكم بعده 

أليس لكم حق في الإبداع بكرامة ؟ / أليس لكم الحق في عيش بلا قلق أو خوف من المستقبل ، مستقبل إبداعكم / عيشكم / أبنائكم كمواطنين ، هل ستنتظرون عطف الملك لتدخلوا المصحات ولديكم تعاضدية ؟ هل ستنتظرون مكالمة مدير قناة لتحصلوا على دعم إبداع لكم ؟ هل ستنتظرون منحة مجالس بلدية وجهوية لتعرضوا مسرحياتكم وأعمالكم ؟ 

وتابع "الشوبي" :"إلى متى ستبقون خائفين من " بوعو" وأنتم " بوعو " السياسيين في هذا الوطن".

وختم تدوينته:" أدعوكم كلكم - ماعدا الجبناء منكم والمعتقدون بأنهم منتفعون من وضع بئيس كهذا - أدعوكم لمسيرة للفنانين أمام برلمان المغرب / برلمان الشعب بداية من الشهر القادم نونبر لرد الإعتبار للفنان المغربي".


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

لالة الياقوت

لا للرشوة

كاين شي بوعو قدك

2017/10/09 - 03:33
2

مصطفى

الغموض

قرات هذه التدوينة اكثر من مرة ولم افهم ﻻاسف مادا يريد ان يقول لنا السي الشوبي.هل يدعو لوقفة من اجل اعادة الاعتبار للفنانين المغاربة او لدعمهم ام الوقوف لاجل الوقوف ام مادا. الم يكن يعلم ان مهنة الفن مفروشة بالاشواك ثم مادا قدم الفنان المغربي للشعب المغربي. صراحة لم استطع ان افهم مداخلته ربما يجب ان نقرء ما بين السطور وفك طلاسم ما يريد قوله!!!؟؟؟

2017/10/09 - 03:35
3

ملاحظ مهتم

برلمان ليس له اية سلطة لم الاحتجاج امامه؟؟؟

من يحكم في المغرب ليس البرلمان ولا حتى الحكومة كان عليه ان يدعو فنانينه الى الاحتجاج امام مقر من يحكم المغرب وليس امام البرلمان النائم على قفاه لانه معطل وليس له اية سلطة هم كثيرون او اغلبهم يوجهون الناس للاحتجاج امام البرلمان الاعرج

2017/10/09 - 04:00
4

Yusuf

انشروا

الى درتو هادي المغاربة كلهم غايكونو معاكم. لان الحكرة كثرات في هاد البلاد وثرواتو مسروقة. كنتمناو تكونو نتوما لي دافعو على الضعفاء والجبناء.

2017/10/09 - 04:05
5

Mimoun Rifi

نعم السكين وصل العظم ؟؟

تحية للفنان الاصيل الذي يحب بلده ويريد ان يتقدم ؟؟ نعم السكين وصل العظم ؟؟ لابد اتجاه الى القصر هو المسؤول الاول ولاخير ؟ كم من فنان رحل عنا في سنة واحدة فقط وكم من فنان الان ينتظر الموت بسبب الازمة الحكرة والظلم؟؟ اموال توزع في افريقية والشعب في الداخل فقير ؟

2017/10/09 - 10:44
6

bidaoui

a

و ا بساليتو وا طلعتوا لينا فراسنا .... راه مكينش غير الفنان فهاذ البلاد ...على أفلامكم و مسلسلاتكم الزينة ....ا صلا حنا ممحتاجينش للفن ...حنا محتاجين للعلم و الخبز و الخدمة و الابتكار....كتدوي بحالا كتصاوب دوا ديال للحلاقم ...أنت أصلا ممثل باهت ......

2017/10/10 - 01:08
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات