أخنوش: عملت الحكومة على بث دينامية كبيرة في القطاع الصناعي ومواكبة الفاعلين الصناعيين

أخنوش: يحق لنا نفتخر بتضاعف حجم الصناعة الوطنية في عهد الملك محمد السادس نصره الله

أخنوش: قطاع الصناعة مكن من خلق 92 ألف منصب شغل خلال النصف الأول من سنة 2024

الركراكي يكشف سبب عدم إشراك عبقار ويشيد بتألق بنصغير

خلاف أوناحي ومدرب إفريقيا الوسطى.. الركراكي يكشف ما حدث بعد نهاية المباراة

الركراكي مستاء من صافرات الاستهجان ضد حركاس

نجوم "حَريم السلطان" في جولة مغربية بمبلغ 5 ملايين درهم

نجوم  "حَريم السلطان" في جولة مغربية بمبلغ 5 ملايين درهم
نجوم "حَريم السلطان" في جولة مغربية بمبلغ 5 ملايين درهم

أخبارنا المغربية

تستعد أسرة المسلسل التاريخي التركي "حريم السلطان"، الذي حقق نسبة مشاهدة عالية في المغرب، لتحل ضيفة على مدينة سطات، في فبراير المقبل

وأكد مصدر مطلع أن القيمة المالية للاتفاقية بلغت 5 ملايين درهم، إلى جانب تكفل الجهة المستضيفة بتذاكر الطائرة والإيواء، وأن أسرة المسلسل، الذي يعرض جزؤه الثاني على شاشة قناة "ميدي 1 تي في" حاليا، ستحل يمدينة سطات لتقوم بعدها بجولة في العديد من المدن المغربية، بهدف الترويج للمغرب كوجهة سياحية، على أن يحتكر الطرف المستضيف جميع العروض المنتظر أن تقدم من طرف المستشهرين المغاربة.

وأضاف المصدر نفسه أن اللمسات الأخيرة توضع على بنود الاتفاقية، المنتظر أن توقع الأسبوع المقبل في مدينة إسطنبول، بحضور نجوم وأبطال هذا العمل التاريخي.

الجدير بالذكر أن "حريم السلطان"، الذي يحكي قصة حياة السلطان العثماني سليمان القانوني (ولد سنة 1494، وحكم من سنة 1520 حتى وفاته في 1566)، حقق، في جزئه الثاني، الذي انطلق عرضه على شاشة "ميدي1 تي في" في شتنبر الماضي، أكثر من 50 في المائة من نسبة المشاهدة، بالنسبة للفئة العمرية 12 عاما فما فوق، وفق دراسة أنجزتها شركة أبحاث التسويق "Créargie"، محققا نسبة ارتفاع وصلت إلى 46 في المائة، عن نسبة مشاهدة الجزء الأول.

واعتبرت قناة "ميدي1 تي في"، في بلاغ،  أن 4 ملايين مشاهد، الذين تابعوا "حريم السلطان"، تعكس اهتمام الجمهور المغربي بالدراما التاريخية، في إشارة إلى أنها المرة الأولى التي تحصل فيها سلسلة تاريخية على هذا الاهتمام الجماهيري الكبير.

وأضاف البلاغ أن نسبة المشاهدة العالية هذه دليل على الحبكة الدرامية العالية، التي يتمتع بها هذا العمل، والأحداث التاريخية التي تروى لأول مرة عن السلطان سليمان، خاصة حياة القصور في تلك الفترة، وما شابها من صراعات ومكائد نسائية، فضلا عن القوة العثمانية وفتوحاتها الإسلامية، وذكاء القائد الملهم.
 

 

المصدر: المغربية
 


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

ليلى

اه يا زمن

ناس في المغرب كتموت بالجوع أو شي ناس كوزعوا لفلوس تقول من جيبهم او كقولوا كاين عندنا ازمة ههها

2013/01/20 - 01:20
2

لمهيولي

سنحتج كالعادة وسنستسلم كالعادة

غريب أمر هذا البلد ، أهله يكادون يبكون من الخصاص بينما أموالهم تشتت يمينا ويسارا. والأشد غرابة أننا سنولول ونحتج ونتبرأ من هذه التصرفات لكن في الأخير سنصمت ونستسلم للأمر الواقع في انتظار مفاجأة أخرى تهدر فيها الملايين .

2013/01/20 - 02:35
3

hram

hraam aalikoum fin radin bi had chi fin

2013/01/20 - 07:07
4

moha

lahoula wala 9outa il billah

llah yakhoud fikoum lha9

2013/01/20 - 09:20
5

Usariko

فرحتوني

بعيدا عن تعليقات سلبيا أنا فرحت و حتى لواليدة واخى أمور قصحة ولكن يستهل حسن ميديوهم نجوم أمريكا و أوروپا هيزورو طنجة أو لا؟

2013/01/21 - 12:25
6

moslima

ان لم تستحي فافعل ما شئت

نحن سلعة مغربية وراها مخلية علينا من هادى زمان حيت اللي فحالك باقيين فهاد البلاد السياحة اللي نتينا كتحكي عليها راها معروفة رجال العالم نكسونا بقاو غير تواركا يجيو يكملوا هادوك شويا ديال لولاد اولبنات لي ما عطاوش راسهم لسياح بلادنا المرضي ولات معروفة بالسياحة الجنسية ايوا تجرب الحكومة تقضي على ادعارة او لفساد او شوف واش باقي يجيها شي سائح هاد لفلوس يمشيو يعتقو بها غير السكان ديال لجبال ر اه ماتو بالجوع والبرد

2013/01/24 - 02:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات