أخنوش: الماء والتشغيل أولويتنا خلال النصف الثاني من الولاية الحكومية

احتجاج عاملات بوحدة لتدوير الملابس المستعملة بتطوان

إشكالات التقاعد والترقية تدفع الاطر الصحية ب CHU وجدة إلى الاحتجاج

والدة أمين ضحية دهس عشيق زوجته تبوح بأسرار وحقائق لأول مرة

مهدي بنسعيد.. الحلم المغربي مع هذه الحكومة سيصبح حقيقة

نزار بركة: الصحراء المغربية -التشغيل - غلاء المعيشة - تخفيض الضريبة على الدخل - دعم الجماعات المحلية

ترأسها أخنوش.. ليلة المتاحف تنجح في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار لهذه الفضاءات

ترأسها أخنوش.. ليلة المتاحف تنجح في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار لهذه الفضاءات

أخبارنا المغربية

أفلحت النسخة الثانية من ليلة المتاحف والأروقة الفنية، التي ترأسها رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الخميس، في تحقيق نجاح تعكسه الأعداد الكبيرة من الزوار الذين توافدوا على مختلف متاحف المملكة.

وكان أخنوش، زار بالمناسبة، متحف الحلي بالأوداية، وصرح خلال هذه التظاهرة، بأن هذه الزيارة مثلت فرصة للاحتفاء بالثقافة بمختلف تجلياتها، وبالفنانين والمثقفين بصفة عامة.

وأرجع أخنوش هذا الاحتفاء، إلى ما يوليه الملك محمد السادس، من اهتمام كبير للفن والثقافة، مضيفا أن الحكومة بدورها توليهما أهمية خاصة، إدراكا منها لدورهما في التربية على القيم الجميلة، وفي بناء وعي المجتمعات عبر العالم.

 

ولاستقطاب المزيد من الزوار، أعلن رئيس الحكومة، أن المتاحف ستفتتح أبوابها ابتداء من يوم 02 يوليوز القادم، من الساعة 10 صباحا إلى 20 مساء (عوض 18) ، لإعطاء فرصة للمهتمين بزيارتها بعد أوقات العمل والدراسة، مشيرا إلى أن الولوج إلى هذه الفضاءات سيكون مجانيا في بعض أيام الأسبوع، بالنسبة لفئات معينة (خاصة الشباب والطلبة).

كما ستشهد أثمنة التذاكر، وفق المصدر ذاته، تخفيضات طوال السنة، لفائدة مغاربة العالم بنسبة 50 في المائة، ليعززوا ارتباطهم بثقافتهم وهويتهم، كونهم خير سفير للثقافة والهوية المغربيتين.

وفي خضم هذا الاهتمام بالفن والثقافة، أعرب أخنوش عن عناية حكومته بالفنانين، موضحا أنه بعد أزمة "كوفيد-19" اشتغلت الحكومة على موضوع استفادة الفنان من التغطية الصحية، وهناك توجه لإحداث مؤسسة الأعمال الاجتماعية للفنانين.

وكانت الحكومة صادقت خلال هذا الشهر على مرسوم يتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، فيما يخص حق التتبع، وهو الذي سيمكن الفنان من الحصول على نسبة من العائدات المتعلقة بثمن بيع إنتاجاته، وفي حالة الوفاة فإن ذوي حقوقه سيستمرون في الحصول على هذه العائدات.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات