الرئيسية | ثقافة وفنون | بأسلوبه المعتاد.. الرابور "مغرابي" يواصل النبش في معاناة "المغاربة" بعمل جديد تضمن رسائل قوية (فيديو)

بأسلوبه المعتاد.. الرابور "مغرابي" يواصل النبش في معاناة "المغاربة" بعمل جديد تضمن رسائل قوية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بأسلوبه المعتاد.. الرابور "مغرابي" يواصل النبش في معاناة "المغاربة" بعمل جديد تضمن رسائل قوية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طرح الفنان المغربي "أشرف مغرابي"، أمس الأحد، أغنية جديدة تحمل عنوان "معليش"، صورها على طريقة الـ"فيديو كليب"، لتنضاف بذلك إلى سلسلة أعماله السابقة التي حققت نجاحات كبيرة، بفعل رسائلها القوية التي تدخل في نطاق الأغاني الهادفة.

واستطاعت أغنية "معليش" للرابور الشمالي "أشرف مغرابي" أن تتسلق صدارة الـ"ترند" في المغرب، محتلة حتى اللحظة المركز الـ 10، وذلك بعد أن حققت نسبة متابعة كبيرة قاربت الـ 60 ألف مشاهدة، في أقل من 24 سنة.

في ذات السياق، حاول "مغرابي" كعادته، تمرير رسائل قوية من خلال أغنية "معليش"، حيث سلط هذه المرة الأضواء على رجل الـ"ميكي ماوس"، كنموذج يلخص حجم المعاناة التي يتكبدها الفنان المغربي في طريق حصوله على لقمة العيش بكيفة صعبة، وأحيانا بطرق تعرض كرامته للإهانة والسخرية..

ويعتبر الرابور "أشرف مغرابي" من الفنانين القلائل الذين يحرصون دائما على إنتاج أعمال تلامس الواقع المغربي المعاش، مع تضمينها رسائل قوية، غالبا ما تكون عبارة عن خلاصات لتجارب إنسانية حية.

 ومن أشهر أغاني الفنان "أشرف مغرابي"، نذكر كلا من "الغربة"، "صاحبي"، "أعظم إنسانة… وكلها أعمال حققت نجاحات كبيرة وشهرة واسعة، سواء داخل المغرب أو حتى خارجه (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 6976 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | rachid
gallak rappeur
est ce que vous ne distinguer par entre lke rap et les chamsons commercial ??
مقبول مرفوض
-1
2024/08/19 - 08:04
2 | سعيد
البنج
أنا على يقين بأن الرسائل القوية التي تضمنتها أغاني هذا الرابور المغوار ستساهم بشكل فعال في حل مشاكل التعليم والصحة والبطالة في المغرب. إلى الأمام ومزيدا من البنج لينضاف لبنج الكرة ومواسم مولاي عبد الله وأمهاوش .....
مقبول مرفوض
0
2024/08/21 - 02:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة