الرئيسية | ثقافة وفنون | السباعي: الموسيقار "عبد الوهاب الدكالي" يتفق مع "ديجي" شهير على عصرنة واحدة من أغانيه الخالدة

السباعي: الموسيقار "عبد الوهاب الدكالي" يتفق مع "ديجي" شهير على عصرنة واحدة من أغانيه الخالدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السباعي: الموسيقار "عبد الوهاب الدكالي" يتفق مع "ديجي" شهير على عصرنة واحدة من أغانيه الخالدة
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كشف المنادجير "مفيد السباعي"، عن تفاصيل زيارته بمعية المنتج والـ"ديجي" الشهير "رشيد باحمو"، الشهير بـ"راش بي"، لمتحف عميد الأغنية المغربية، الموسيقار "عبد الوهاب الدكالي" بمدينة الدار البيضاء، حيث أشار إلى أن الأمر يتعلق بعمل جديد، يتم الإفراج عنه قريبا.

وارتباطا بالموضوع، أكد "السباعي" في تصريح خص به موقع "أخبارنا" أنه في إطار إشرافه على إدارة أعمال عدد الفنانين المغاربة، كانت له أمس الأربعاء، جلسة عمل مع الموسيقار الكبير، الفنان "عبد الوهاب الدكالي"، تم خلالها الاتفاق على طرح واحدة من أشهر أغانيه الخالدة، على طريقة الـ"روميكس"، أشرف على توزيعها الـ"ديجي" المغربي "رشيد باحو"، المقيم في بلجيكا.

في ذات السياق، أوضح "السباعي" أن الأمر يتعلق بقطعة "مرسول الحب" التي عمل الديجي "راش بي"، على إعادة توزيعها بطريقة عصرية، حازت إعجاب عميد الأغنية المغربية، مشيرا إلى أن "الدكالي" أعجب كثيرا بهذا المنتوج الجديد، ووافق على طرحه عبر المنصات الرقمية الموسيقية.

وشدد "السباعي" على أن الغاية من طرح هذا الـ"روميكس"، هو ربط الجيل الحالي مع ماضيه وتاريخه الموسيقي الزاخر بالعديد من الأعمال الخالدة، والتي تستحق اليوم أن يكون لها حضور وازن في الساحة الفنية المغربية، سيما بعد الغزو الواسع للأغاني الشبابية الحديثة التي تعتمد في توزيعها على أنماط موسيقية جلها غربية صرفة.

في سياق متصل، أكد المتحدث ذاته أن هذا العمل الجديد، سيكون أول خطوة في مشوار يروم تشجيع الشباب المغربي على اكتشاف سلسلة من الأغاني الخالدة للموسيقار عبد الوهاب الدكالي، ومن خلاله أغاني جيل من الرواد الذين ساهموا كلهم في إغناء ريبرتوار الأغنية المغربية بأعمال رائعة التي سيتم الاشتغال عليها مستقبلا.

وأشار المنادجير "مفيد السباعي" إلى أن "رشيد باحمو" الذي كانت بداياته الأولى مطلع تسعينيات القرن الماضي، والذي راكم تجربة واسعة كـ"ديجي" محترف، سيعمل على طرح صيغتين من أغنية "مرسول الحب" على طريقة الـ"روميكس"، الأولى خاصة بالإذاعات والثانية خاصة بالـ"ديسكوطيك"، في محاولة لإرضاء جميع الأذواق.

مجموع المشاهدات: 3709 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | خريبگي
Bravo
مرسول الحب ....من روائع الموسيقار الكبير عبد الوهاب الدكالي....
مقبول مرفوض
0
2024/09/26 - 05:04
2 | نور وجدة
قامة فنية عالمية
هو أكبر من موسيقار. لن أقول هرم بل الهرم يبدو أمامه ضئيلا مع احترامي للأشقاء المصريين.
مقبول مرفوض
0
2024/09/26 - 10:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة