الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو.. "المكيمل" تنضم إلى المغاربة الساخرين من "فيزا الجزائر" وتوجه رسائل "شبعانة قليان السم"

بالفيديو.. "المكيمل" تنضم إلى المغاربة الساخرين من "فيزا الجزائر" وتوجه رسائل "شبعانة قليان السم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "المكيمل" تنضم إلى المغاربة الساخرين من "فيزا الجزائر" وتوجه رسائل "شبعانة قليان السم"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

توالت ردود الأفعال الساخرة من قرار السلطات الجزائرية القاضي قبل أيام، بفرض التأشيرة على المغاربة الراغبين في ولوج تراب الجارة الشرقية، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من الفيديوهات والتدوينات، أبرزها تلك التي نشرها فنانون ورياضيون ونشطاء..

وارتباطا بما جرى ذكره، نشرت الفنانة "مونية المكيمل" مقطع فيديو قصير عبر حسابها الخاص على إنستغرام"، أرفقته بتدوينة ساخرة، جاء فيها: "نموت و نعرف شكون كيفتي الري على عمي تبون؟"، وفي ذات الصدد، تساءلت بطلة السلسلة الكوميدية "تي را تي" حول ما إن كانت "الهرمونات عنده مقادة".

في ذات السياق، قالت "المكيمل": "بعيدا على الساركازم والضحك، والله هاد القرار لي خدات الحكومة الجزائرية حتى كيضر بأولادهم وبناتهم لي مزوجين من المغرب بالدرجة الأولى"، وتابعت قائلة: "واس ما فكروش فأطفالهم لي محتاجين لآبائهم وأمهاتهم في جنبهم؟"

وشددت الفنانة المغربية على أنه: "حنا والله ماقايصينا هذا القرار فحاجة، رغم الاهانات العلنية"، مشيرة إلى أنه: "حنا (المغاربة) دايرين بحال ديك الدار لي عندهم أولادهم صحاح وكاين جار كيتبوق ويخرج يحيح عليهم فالزنقة، والأولاد قادرين يخرجو يفرشخوه ولكن الام والاب كيتلقاو ليهم فالباب وكيقولو ليهم ها السخط ها الرضى إلا ضربتوه".

وعلى ضوء ما سلف ذكره، ختمت "المكيمل" تدوينتها بالقول: "داكشي علاش عمرنا غانخسرو الهضرة وعمرنا نقللو العفة وكنعبرو على رأينا باحترام، حيث ملكنا محمد السادس الله ينصره ويحفظه وصانا بحسن الجوار وكلمة سيدنا تاج فوق الراس ماكتنزلش للأرض". 

مجموع المشاهدات: 3363 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | معتصم
حسن الجوار وصايا الرسول ص
الرسول ص هو من اوصى بالجار وحسن الجوار
مقبول مرفوض
3
2024/09/28 - 04:47
2 | Hicham ben taieb
ارجوكم
ماشي بحال هذو علاش وصى النبي صلى الله عليه وسلم!
مقبول مرفوض
1
2024/09/28 - 05:20
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة