الرئيسية | ثقافة وفنون | مهنيو السينما والقطاع السمعي البصري بالمغرب يوحدون صفوفهم في تكتل موحد

مهنيو السينما والقطاع السمعي البصري بالمغرب يوحدون صفوفهم في تكتل موحد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مهنيو السينما والقطاع السمعي البصري بالمغرب يوحدون صفوفهم في تكتل موحد
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في مبادرة مهمة للرقي بالعمل السينمائي والقطاع السمعي البصري الوطني، قدمت نخبة من الفعاليات السينمائية الوطنية البارزة، خلال الآونة الأخيرة، على تأسيس تنظيم جديد، أطلقت عليه اسم "جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب".

في ذات السياق، أكدت جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب عبر بيان توصل موقع "أخبارنا" أن هذا التنظيم الجديد، يعتبر كيانا وإطارا موحدا، يضم الغرفة المهنية للعاملين في هذا القطاع الإبداعي، مشيرة إلى أن الهدف من خلق هذا التكتل الجديد هو تعزيز التعاون والارتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المملكة المغربية، وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي.

وبحسب البيان، فقد انتخب الجمع العام التأسيسي، الذي جرى في أجواء راقية من التوافق والانسجام، السيد "عمر كاملي بن حمو" رئيسا للجامعة، وينوب عنه كل من السيدين "عبد الإله الجوهري" و"نبيل عيوش".

كما ضم المكتب المسير كلا من "محمد بن الغوات" ككاتب عام، والسيد "أيوب المحجوب" نائبا للكاتب العام، فيما أسندت مهمة أمين المال للسيد "الحسين حنين"، وينوب عنه السيد "سعيد زريبع"، فضلا عن السيدين "محمد العلوي الحسني"، و"بوشتى إبراهيمي" كمستشارين.

وتضم مكونات الجامعة، الغرفة المغربية لمنتجي السمعي والبصري، و الغرفة المغربية لموزعي السمعي البصري، وفدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء، واتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، والائتلاف المغربي لمهن السمعي البصري، والغرفة المغربية القاعات السينمائية، إضافة الى الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، والغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي، والغرفة المغربية لمزودي المعدات التقنية لقطاع السمعي البصري، و المؤسسة العربية للاعلام، والفدرالية المغربية للصناعات التقنية للسمعي البصري والسينما.

مجموع المشاهدات: 184 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة