احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

مقرها شهد اقتحامات وتخريب ... العراق يوقف بث قناة "إم بي سي" السعودية بعد تقرير مثير للجدل

مقرها شهد اقتحامات وتخريب ... العراق يوقف بث قناة "إم بي سي" السعودية بعد تقرير مثير للجدل

أخبارنا المغربية

 أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، يوم السبت، عن إيقاف نشاط قناة "إم بي سي" السعودية في العراق، وذلك على خلفية بثها تقريرًا وصف قادة فصائل موالية لإيران بـ"الإرهابيين". 

في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع"، أوضحت الهيئة أن قرار إيقاف القناة جاء نتيجة "لانتهاكها للوائح البث الإعلامي وتجاوزاتها المتكررة"، معتبرة أن القناة قامت بالتطاول على ما وصفته بـ"قادة النصر وقادة المقاومة". وأمرت الهيئة الجهاز التنفيذي بإلغاء رخصة العمل الممنوحة للقناة في العراق.

القرار جاء بعد بث تقرير مثير للجدل عبر برنامج "MBC في أسبوع"، الذي أثار غضبًا واسعًا في الأوساط العراقية، حيث وصف التقرير عددًا من الشخصيات القيادية الموالية لإيران بأنهم "إرهابيون"، ما دفع مئات المحتجين، الذين يُقدر عددهم بين 400 و500 شخص، إلى اقتحام مكاتب شركة إنتاج تتعاون مع القناة في بغداد. وأفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مصادر أمنية، أن المحتجين قاموا بتخريب المعدات وحرق أجزاء من المبنى، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق.

المحتجون، الذين كانوا يحملون أعلام حزب الله اللبناني وقوات الحشد الشعبي، اقتحموا المبنى وحطموا الأجهزة الحاسوبية، ما دفع القوات الأمنية إلى التدخل لتفريقهم، دون أن تُعلن عن توقيفات فورية. لاحقًا، شهد محيط المبنى انتشارًا أمنيًا مكثفًا، بينما تم حظر الوصول إلى المكان.

التقرير المثير للجدل تضمن شخصيات عدة مرتبطة بما يُعرف بـ"محور المقاومة" الذي تقوده إيران، ومن بينهم قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، اللذان قُتلا في ضربة أميركية في بغداد عام 2020. كما أشار التقرير إلى أسماء أخرى مثل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

هذه الأحداث أعادت تسليط الضوء على التوترات القائمة في العراق بين الأطراف المؤيدة لإيران والمعارضة لها، في وقت يشهد فيه البلد تطورات حساسة على المستويين الأمني والسياسي.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

محمد الله وليه

اللاعدل منهج الطغاة والضعفاء والخونة والمراسيم

يجب غلق هذه القناة هي والحدث والعربية وسكتي نيوز الذين تشمئز النفس من سماعها ورؤيتها وللاسف يشتغل فيها صحافيون او اشباه الصحفيين لا مبدأ ولا رقي ولا احترام لهذه المهنة العظيمة تدليس وكذب ونشر الفرقة و تبخيس عمل المقاومة فلسطينية كانت او ألمانية او يمنية او عراقية او غيرها اللهم افقر السعودية والإمارات والبحرين ودمر فدراتهم المالية واعدهم الى ركوب الجمال وسكن الخيام لانهم لم يشكروا الله على نعمه فجعلوا هذه الأموال لايذاء المسلمين

2024/10/19 - 09:46
2

Ali

البطل

رحم الله بطل العروبة و الإسلام صدام حسين. رحمه الله و اسكنه فسيح جناته.

2024/10/19 - 10:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة