وجدة تحتضن ندوة علمية تحت شعار الجامعة المغربية الحصيلة والآفاق

حضور وازن لنجوم الشاشة المغربية في ختام مهرجان الفيلم بطنجة

الأشغال تتقدم بنسبة كبيرة في ملعب طنجة المونديالي

تفاعل آيت منا مع مباراة نهضة بركان والهزيمة الثالثة في الموسم

عادل تاحيف: انتصرنا رغم النقص العددي ونسعى للحفاظ على الصدارة

موكوينا يبرر الخسارة أمام نهضة بركان: أتحمل المسؤولية ومقتنع بالفلسفة التي أنهجها في الوداد

حصريا.. الفنانة "سعيد فكري" تكشف أسباب انسحابها من حفل أكادير وتؤكد أنها تعرضت لعملية نصب

حصريا.. الفنانة "سعيد فكري" تكشف أسباب انسحابها من حفل أكادير وتؤكد أنها تعرضت لعملية نصب

أخبارنا المغربية ـــ عبدالإله بوسحابة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بأخبار تحدثت عن انسحاب الفنانة "سعيدة فكري" من حفل كان مقررًا مساء أمس السبت بمسرح الهواء الطلق في مدينة أكادير، بسبب خلافات مع المنظمين.

وصرح منظم الحفل أمام الحضور أن "فكري" لم تحترم الجمهور، رغم رغبته -وفق تعبيره- في مساعدتها على العودة إلى الساحة الفنية، مشيرًا إلى أنها رفضت الحضور بسبب ضعف الإقبال على شراء التذاكر، إلى جانب أسباب أخرى ذكرها بالتفصيل (الفيديو).

وسعياً منا في موقع "أخبارنا" لكشف الحقيقة كاملة، أجرينا قبل قليل اتصالاً هاتفيًا مع الفنانة القديرة "سعيدة فكري"، التي عبرت عن استيائها الكبير من التصرفات التي صدرت عن منظم الحفل، وكذلك المغالطات الكثيرة التي حاول الترويج لها عقب انسحابها من الحفل.

وفي هذا السياق، أكدت "فكري" أنها سافرت من أمريكا إلى المغرب على نفقتها الخاصة، من أجل تلبية دعوة الحضور لهذا الحفل، مشيرة إلى أنها أدت أجور أعضاء فرقتها الموسيقية من مالها الخاص، في انتظار توصلها بالمبلغ المتفق عليه مع منظمي السهرة.

وأشارت الفنانة المغربية إلى أنها فوجئت بتنصل منظم الحفل من الاتفاق الموقع بين الطرفين، والذي يقضي بتسلمها تعويضاتها المالية قبل يوم من صعودها إلى خشبة المسرح، ومع ذلك - تضيف فكري - حضرت إلى موقع الحفل وقامت مع فرقتها الموسيقية بإجراء اختبارات الصوت المعروفة بـ"البالانس"، كتعبير منها عن حسن نيتها تجاه جمهورها والتزامها بتعاقدها مع المنظمين. إلا أن المسؤول عن الحفل أصر على عدم سداد مستحقاتها في الوقت المحدد، مما دفعها إلى الانسحاب.

وفي سياق متصل، أكدت "فكري" أنها تحترم تاريخها الفني وجمهورها العريض، موضحة أنها تعرضت لعملية "نصب" لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتحمل تكلفتها المالية الباهظة وحدها، في إشارة إلى مصاريف تنقلها من أمريكا إلى المغرب وأجور الموسيقيين التي سددتها من مالها الخاص.

كما أوضحت "فكري" أن منظم الحفل عمد إلى تغليط الرأي العام، بعد أن زعم أن الحضور الجماهيري لهذا الحفل كان ضعيفًا، مشيرة إلى أنه استغل مغادرة عدد كبير منهم لنقل صور لا تعكس حقيقة ما حصل.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أنها تقدمت بشكوى لدى المصالح الأمنية المختصة ضد منظمي الحفل، وذلك على خلفية التصريحات التي استهدفتها بكثير من المغالطات المضللة، قبل أن تؤكد أنها ستعقد في الأيام المقبلة ندوة صحفية لتقديم كل الأدلة التي تبرئ ذمتها تجاه الجمهور، وتؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أنها تعرضت لعملية نصب.

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

عبدربه

ملتزمة

سعيدة فكري فنانة بكل المقاييس لا داعي لتلويث سمعتها بالكلام الخاوي والنصب عليها من طرف المنظم فهي فنانة ملتزمة في أغانيها وأعمالها ولها جمهور عريض من الصغير السن إلى كبير السن.منذ أكثر من 40 سنة.

2024/10/27 - 01:26
2

خليف

سعيدة فكري

لم نكن ننتظر ما حدث للفنانة العصامية سعيدة فكري لأننا نعرف جيدا هذه الفنانة و مبدءها في الحياة ،لهذا من حقها متابعة منظم الحفل و ننتظر الحقاءف التي وقعت متمنيين من القضاء المغربي ان يكون نزيها و يعيد للفنانة حقها و الضرب من حديد على كل من سولت له نفسه التلاعب على الفنانين المغاربة

2024/10/27 - 04:04
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات