أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة الجماعة القروية آيت أم البخت بإقليم بني ملال

أخبارنا المغربية - و م ع

 

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببني ملال مؤخرا، بالمركز الصحي تبيهيت حملة طبية مجانية ومتعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة الجماعة القروية آيت أم البخت (إقليم بني ملال).

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أن هذه الحملة التي نظمت بتعاون مع الجمعية المغربية لحماية الفم والأسنان (فرع تادلة ازيلال) وجمعية تيموليلت، استهدفت بشكل عام تمكين ساكنة المنطقة من الخدمات الطبية وخاصة في طب الاختصاص.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية، التي شاركت فيها فرق طبية متنقلة متكونة من 15 طبيبا مختصا في المسالك البولية وأمراض الكلي والأمراض الجلدية وطب الأسنان، إضافة إلى 10 أطباء (طب عام)، و14 ممرضا ومنشط برامج صحية وتقني مختبر، مكنت من تسجيل 2066 كشفا طبيا، شمل 358 فحصا طبيا عاما و96 فحصا في تخصص المسالك البولية وأمراض الكلي، و830 فحصا للأسنان ، ثم 25 فحصا واستشارة في طب الأمراض الجلدية.

وموازاة مع ذلك، تم تنظيم مجموعة من العمليات التوعوية والتحسيسية لفائدة المستفيدين وكذلك، عمليات للتشخيص والكشف المبكر شملت أمراض السكري وسرطان الثدي وداء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، إضافة إلى مجموعة من التحليلات المخبرية.

كما استفادت ساكنة المنطقة، من عملية توزيع الأدوية بالمجان لحاملي الوصفات الطبية.

وتأتي هذه العملية، والتي أشرفت عليها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة ببني ملال، يضيف المصدر ذاته، بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والجماعة القروية لآيت أم البخت والمجتمع المدني المحلي، في إطار تفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية 2012-2016 لوزارة الصحة والمخطط الجهوي والاقليمي، الذين يستهدفان بالأساس تمكين سكان المناطق الجبلية والصعبة الولوج بجهة تادلة أزيلال من الاستفادة من الخدمات الصحية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات