رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

فعاليات الدورة السادسة لمهرجان "تعابير" الوطني ما بين 9 و12 أبريل الجاري بوجدة

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تنظم جمعية الشعلة للتربية والثقافة (فرع وجدة)، في الفترة ما بين 9 و12 أبريل الجاري ، فعاليات الدورة السادسة لمهرجان تعابير الوطني تحت شعار "الطفولة، الشباب والهوية في قلب ورش الجهوية الموسعة".

وحسب بلاغ للجمعية، فإن هذا المهرجان سيعرف مشاركة حوالي مائتي شاب وشابة ينتمون لمختلف جهات المغرب مبرزين إبداعاتهم في مجالات المسرح والتعبير الجسدي والرقص التربوي والبلاي باك الفني المجسدة لحوار الثقافات بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط وقيم التسامح والمواطنة المسؤولة والتباري لنيل إحدى جوائز المهرجان.

وأضافت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة التي سيحتضن فقراتها كل من المركز الثقافي ومقر مجلس الجهة الشرقية، أنه سيتم بالموازاة مع ذلك تنظيم ورشات في التعبير الجسدي لفائدة الشباب والأطفال المهتمين وذلك بتأطير من طرف أساتذة وفنانين مختصين. وبهذه المناسبة سيتم تكريم عبد المقصود راشدي الرئيس المؤسس لجمعية الشعلة للتربية والثقافة باعتباره أحد أبرز الفاعلين في المشهد الجمعوي والتربوي والثقافي بعد تقلده منصب رئيس منبر المنظمات غير الحكومية الأورو Ü متوسطي وكونه عضو فاعل في المجلس الاقتصادي والاجتماعي المغربي.

كما سيتم تكريم بعض الشخصيات الوطنية العاملة في المجتمع المدني والتي أسست لمغرب العدالة الانتقالية ومغرب التعدد الثقافي والنوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تنظيم ندوة وطنية حول موضوع "أي دور للمجتمع المدني في إنجاح ورش الجهوية الموسعة" بمشاركة خبراء مغاربة وكذا رئيس اللجنة السياسية لجمعية جهات البحر الأبيض المتوسط.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات