الرئيسية | متفرقات | فاس .. تنظيم " الأيام العلمية الرابعة للإعاقة " يومي 29 و30 أبريل الجاري

فاس .. تنظيم " الأيام العلمية الرابعة للإعاقة " يومي 29 و30 أبريل الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة فاس يومي 29 و30 أبريل الجاري "الأيام العلمية الرابعة للإعاقة" التي تنظمها مصلحة الطب الفيزيائي والتأهيل بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

ويبحث هذا الملتقى العلمي، الذي ينظم بشراكة مع المدرسة الوطنية للصحة العمومية تحت شعار "من أجل تحسين الحالة الصحية للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب"، مجموعة من القضايا والمواضيع التي تهم الإعاقة بالمغرب وأنجع التصورات لتحسين وضعية هذه الفئة.

ويشارك في هذا المنتدى، الذي ينظم بدعم من الجمعية الدولية للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، العديد من الخبراء والأكاديميين والأساتذة المتخصصين في الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل من المغرب والخارج، إلى جانب أصحاب القرار السياسي والفاعلين الاجتماعيين المعنيين بالتكفل بالأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى العلمي، الذي يأتي بعد أيام من احتفال المغرب يوم 30 مارس الماضي وككل سنة باليوم الوطني للإعاقة، تقديم مجموعة من العروض والمداخلات التي ستناقش مواضيع من قبيل "طب الألم" و"الطب الرياضي" و"وطب التأهيل" و"السياسة الصحية والإعاقة"، إلى جانب تنظيم ورشات يؤطرها خبراء ومتخصصون في المجال.

ويأتي تنظيم هذه الأيام العلمية، بحسب المنظمين، في سياق روح الدستور الجديد الذي يضمن حقا دستوريا للمرضى المعاقين من أجل الولوج إلى علاجات إعادة التأهيل والترويض وبعد الانتهاء من إنجاز البحث الوطني الثاني حول الإعاقة في 2014، وكذا انتهاء منظمة الصحة العالمية من إنجاز خطة عمل عالمية للإعاقة (2014 -2021 ).

مجموع المشاهدات: 1201 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة