ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

حملة طبية بتطوان لفائدة أزيد من ألف شخص ضمن فعاليات اصوات نسائية

أخبارنا المغربية - و م ع

 

انطلقت اليوم الخميس بحي جبل درسة بتطوان حملة طبية في نسختها السادسة المنظمة لفائدة أزيد من ألف شخص في اطار البرنامج الاجتماعي للدورة الثامنة لمهرجان اصوات نسائية .

وسيستفيد الاشخاص الذين ستشملهم الحملة من كشوفات وعلاجات طبية اولية مجانية في تخصص طب العيون ووطب النساء وطب الاذن والانف والحنجرة وطب الاطفال بالاضافة الى قياس الضغط الدموي والكشف عن بعض الامراض المزمنة .

وتضمن اليوم الاول من الحملة ،التي تندرج في اطار برنامج (الصحة للجميع ) وتشرف على تأطيرها الجمعية المغربية لحماية صحة اليتيم واطقم طبية متخصصة وفعاليات مؤسساتية ومدنية تربطها بجمعية اصوات نسائية اتفاقيات التعاون ، كشوفات طبية لفائدة أزيد من 600 من النساء والاطفال من مختلف الاعمار .

فيما سيتضمن اليوم الثاني من الحملة الطبية علاجات وكشوفات سيستفيد منها ازيد من 400 شخص من الرجال والمسنين الذين ستقدم لهم خدمات طبية تحت اشراف اطباء متخصصين.

كما ستعرف الحملة على مدى يومين فقرات تحسيسية للمستفيدين من هذه الفعالية الاجتماعية في اطار التوعية ببعض الامراض وطرق الوقاية والعلاج منها وتقديم بعض الممارسات الجيدة الصحية والاجتماعية لتفادي الاصابة ببعض الاوبئة والامراض.

واكدت منسقة الحملة الطبية السيدة فاطمة بوزيد، في تصريح بالمناسبة، ان الهدف الاساسي من الحملة التي تدخل في اطار الشق الاجتماعي والانساني لمهرجان اصوات نسائية ،هو المساهمة في تحسين ولوج الفئات الهشة للخدمات الطبية وتقريب الخدمات الطبية من المعنيين والتحسيس باهمية النظافة والوقاية الصحية داخل المجتمع .

ومن جهته ،قال الرئيس المنتدب لجمعية اصوات نسائية السيد المهدي الزواق ان هذه الحملة السنوية تسعى الى تكريس قيم التعاون والتعاضد بين افراد المجتمع وتعزيز الاهتمام بالفئات الهشة والمحتاجة ،كما تشكل القافلة مناسبة لنشر الثقافة الصحية الوقائية وتوفير الخدمات الطبية المجانية ببعض الاحياء التي تعاني من قلة التجهيزات والبنيات الاجتماعية .

وفي الشق الثقافي يتضمن برنامج اليوم الاول من المهرجان ليلة الخميس أمسية ستحييها المغنية المغربية فتيحة أمين ، يليها صوت المطربة سعيدة شرف ، وفي اليوم الثاني سيكون الجمهور على موعد مع نجمة الأغنية العربية نجوى كرم لتقديم أغانيها الشعبية اللبنانية المعروفة ثم لقاء فني خاص مع سيدة الموسيقى السنغالية، فيفيان شديد ، التي ستسافر على الإيقاعات المدوية لموسيقى آرانبي ومبالاكس، ليختتم المهرجان بعرض موسيقي متميز للفنانة المغربية سميرة بنسعيد.

وعلى هامش البرنامجين الثقافي والاجتماعي تنظم جمعية اصوات نسائية سوق "على مر الزمان" في اطار تشجيع المنتوجات المجالية ومنتوجات الصناعة التقليدية، التي أبدعتها نساء أعضاء في تعاونيات تنحدر من شمال المغرب .


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات