مواطن يعلق بطريقة كوميدية على دخول الخنزير البري لشوارع مدينة السعيدية

غضب جماهير الرجاء بعد نهاية مباراة الجيش ورمي اللاعبين بقنينات الماء

هذا ما قاله مدرب الجيش الملكي بعد التعادل أمام الرجاء الرياضي

مدرب الرجاء يبرر منح تسديد ركلة جزاء لرحيمي ويعلق على التعادل أمام الجيش

احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

فضاء (بداية) يعلن عن أول طلب ترشيحات بهدف دعم شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا

أخبارنا المغربية - و م ع

 

أعلن فضاء (بداية)، الذي يعد حاضنة للمشاريع المرتبطة بقطاعات البيئة والتكنولوجيا، عن إطلاق أول طلب ترشيحات بهدف دعم خلق وتطوير شركات ناشئة، تتمتع بروح الابتكار، ولاسيما في مجال التكنولوجيا، مع ضمان تحقيق تأثير اجتماعي قوي واحترام قواعد البيئة.

وبحسب بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإنه يتعين على المقاولات التي تتطلع إلى أن تكون ضمن الفوج الأول للمستفيدين من برنامج الحاضنة، التي تم إحداثها وتدبيرها من طرف (لوكونطوار دو لينوفاسيون)، وهي منظمة تسهر على تمويل ومواكبة وتطوير روح الشراكة والريادة في المجال الاجتماعي على مستوى العالم، إرسال ملف ترشيحها قبيل منتصف ليلة الثلاثاء سادس أكتوبر المقبل.

وبعد خضوع المرشحين لمسار انتقائي، سيتم اختيار ستة مشاريع من أجل الاستفادة من مواكبة خاصة لمدة سنة كاملة ابتداء من نونبر 2015.

كما يستفيد المقاولون، الذين سيتم انتقاؤهم، من دورات تكوينية جماعية مكثفة تهم مختلف الإشكاليات المحورية، بهدف مساعدتهم على هيكلة مشاريعهم والتوفر على رؤية واضحة على الصعيد الوطني، من خلال التعرف على النظام الاقتصادي المعتمد بالمغرب، إلى جانب الوقوف على تجارب دولية.

ويستفيد فضاء (بداية)، من دعم صندوق (دروسوس) الذي يهدف إلى ضمان تحسين ظروف عيش الأشخاص في وضعية هشاشة، وحماية البيئة. ويعمل الصندوق حاليا في كل من المغرب ومصر والأردن ولبنان وفلسطين وتونس.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات