تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

تطورات جديدة في قضية محاكمة رئيس اتحاد طنجة السابق

ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

السيد يوسف العمراني يقترح إحداث منتدى برلماني مغربي-بلجيكي

السيد يوسف العمراني يقترح إحداث منتدى برلماني مغربي-بلجيكي

أخبارنا المغربية

اقترح الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون٬ السيد يوسف العمراني٬ إحداث منتدى برلماني مغربي-بلجيكي٬ حيث سيكون بمقدور برلمانيي البلدين تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الأولوية بهدف تعزيز العلاقات بين الهيئات التشريعية المغربية والبلجيكية.

وقد تقدم السيد العمراني بهذا الاقتراح٬ خلال المباحثات التي جمعته اليوم الجمعة ببروكسل مع رئيس مجلس النواب أندري فلاهوت والنائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ البلجيكي داني بيترز ٬كل على حدة٬ بحضور سفير المغرب لدى المملكة البلجيكية ودوقية لوكسمبورغ٬ السيد سمير الدهر.

وأوضح السيد العمراني٬ في تصريح للصحافة٬ أن هذا المنتدى سيساهم في تعزيز العلاقات الكثيفة ومتعددة الأبعاد التي تربط المغرب ببلجيكا٬ بالنظر إلى الحضور القوي للجالية المغربية بهذا البلد والدور الذي تضطلع به على المستوى السياسي وبمختلف دوائر صنع القرار.

وأضاف أن المباحثات٬ التي جمعته بالمسؤولين البلجيكيين٬ انصبت على العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين والآفاق المتاحة أمام مؤسساتهما البرلمانية والجهوية في المغرب والإسلام في أوروبا.

كما تناولت المباحثات القضايا الدولية٬ بما في ذلك الوضع في المنطقة الأورو-متوسطية والشرق الأوسط ومنطقة الساحل والأزمة السورية والعنف بشرق الكونغو.

ومن جهتهما٬ رحب السيدان فلاهوت وبيترز بمقترح الوزير المغربي٬ وأكدا أن هذا المنتدى البرلماني سيمكن من تعزيز العلاقات بين المؤسسات البرلمانية بالبلدين.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الشيوخ البلجيكي إنه "من المهم جدا اغتنام هذه الفرصة لجمع البرلمانيين المغاربة والبلجيكيين بغرض تبادل وجهات نظرهم حول الموضوعات الثنائية ومتعددة الأطراف ذات الأهمية القصوى".

وعبر المسؤول البلجيكي٬ في هذا الصدد٬ عن ترحيبه بهذه المبادرة بالنظر للعلاقات الطيبة التي تربط بين المملكتين والقرب الجغرافي بينهما وأيضا وجود جالية مغربية قوية ببلجيكا.

ومن جانبه٬ قال رئيس مجلس النواب البلجيكي إنه بحث مع السيد العمراني "العلاقات التاريخية الجيدة والصداقة التي تربط بين البلدين٬ فضلا عن مشاريع التعاون الثنائي في مختلف المجالات"٬ مشددا على أن الأولوية هي بلا شك للعلاقات الإنسانية بين الدول والشعوب.

وعلى صعيد آخر٬ أشاد السيد فلاهوت أيضا بما كان للجنود المغاربة من دور في الدفاع عن أوروبا عموما وبلجيكا بشكل خاص أثناء الغزو النازي٬ مؤكدا أن هذا العمق التاريخي ساهم أكثر في توثيق الروابط بين البلدين وتعزيز روح التضامن بينهما

و.م.ع

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

Dresses

http://www.patlans.com/blogs/viewstory/134002

What web host are you using? Can I get affiliate hyperlink in your host? I want site loaded up as quickly as yours lol¡­

2013/02/03 - 02:07
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات