عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

افتتاح معرض "نظرة أخرى على البيئة" بالمعهد العالي للإعلام والاتصال

افتتاح معرض "نظرة أخرى على البيئة" بالمعهد العالي للإعلام والاتصال

و م ع

 

تم اليوم الجمعة بالرباط٬ افتتاح معرض "نظرة أخرى على البيئة" الذي تقيمه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بالمعهد العالي للإعلام والاتصال والذي يستمر إلى غاية 30 أبريل المقبل.

ويقدم هذا المعرض أكثر من 127 عملا (60 صورة فوتوغرافية و67 تحقيقا مكتوبا) حائزا على جوائز وطنية ودولية٬ من إنجاز تلاميذ الثانويات التأهيلية.

وقالت المكلفة ببرنامج الصحفيون الشباب من أجل البيئة بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ كنزة خلافي٬ "إن تنظيم هذا المعرض يأتي على هامش الاحتفال بعشرية "الصحفيون الشباب من أجل البيئة"٬ الذي ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء مراسيمه يوم 28 أبريل من العام الماضي".

وأضافت خلافي٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة٬ "أن المعرض٬ وبعد إقامته بالمكتبة الوطنية٬ وحاليا بالمعهد٬ سيتوقف بقصر المؤتمرات بمراكش بمناسبة المؤتمر العالمي السابع للتربية البيئية"٬ الذي تنظمه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بالمدينة الحمراء بين 9 و14 يونيو المقبل.

وأبرزت أن التحقيقات والصورة المعروضة تعبر عن رؤية وتمثل شباب الثانويات لمختلف القضايا التي تتصل بالبيئة٬ وهي تحقيقات وصور حاصلة على جوائز وطنية ودولية.

من جانبه٬ أعرب مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال٬ اسيعلي أعراب٬ عن اعتزازه بتنظيم هذا المعرض بالمعهد٬ مشيرا إلى أن ذلك يصب في صميم توجهات المعهد الرامية إلى تحسيس أقلام الغد بقضايا حماية البيئة وكذا الحرص على تواصلهم مع تلامذة الثانويات والمؤسسات التعليمية بهذا الشأن.

واعتبر اسيعلي أن "التحسيس بحماية البيئة جزء من مهام رجال الإعلام والاتصال المدنية والاجتماعية٬ وذلك من خلال تعبئة جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة".

ويهدف برنامج "الصحفيون الشباب من أجل البيئة"٬ الذي انطلق سنة 2002٬ إلى التربية على البيئة والتنمية المستدامة لفائدة تلاميذ الثانويات التأهيلية المتراوحة أعمارهم بين 12 و18 سنة من أجل تربيتهم على البيئة والتنمية المستدامة من خلال العمل الصحفي.

وفي إطار هذا البرنامج يقوم تلامذة الثانويات٬ تحت إشراف أساتذتهم٬ بإنجاز استطلاعات صحفية وتحقيقات في مواضيع متصلة بالبيئة مثل النفايات والمياه والطاقة والزراعة والتنوع البيولوجي. وقد قام إلى حد الآن٬ أزيد من 17 ألف تلميذ وتلميذة من جميع أنحاء المملكة بإنجاز تحقيقات صحفية مختلفة حول هذه المواضيع.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة