الرئيسية | متفرقات | بوركينا فاسو تحظر أنشطة "QNET" المثيرة للجدل حتى إشعار آخر

بوركينا فاسو تحظر أنشطة "QNET" المثيرة للجدل حتى إشعار آخر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوركينا فاسو تحظر أنشطة "QNET" المثيرة للجدل  حتى إشعار آخر
 

حظرت الحكومة البوركينابية، أمس الأربعاء، حتى إشعار آخر، أنشطة شركة البيع المباشر "كيو نت" (QNET)، التي "يحتال ممثلوها على السكان بخدمات مصحوبة بوعود بأرباح مغرية وغير واقعية"، بحسب بيان رسمي نشر بواغادوغو.

 

وذكر بيان مشترك لوزير التجارة سيرج بودا، ووزير الإدارة الترابية إميل زيربو، ووزير الاقتصاد أبو بكر ناكانابو، أنه تمت ملاحظة "انتشار بعض أشكال المبيعات عبر الشبكة يقوم بها مكاتب تمثيل شركة (QNET) في بوركينا فاسو. ويشكل نظام البيع الهرمي هذا، الذي يقوم على عرض المنتجات والخدمات مصحوبة بوعود بأرباح مغرية وغير واقعية، مصدرا للإثراء غير المشروع لهذه التمثيلات على حساب الساكنة".

 

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البوركينابية، أنه "بالنظر إلى المخاطر الحقيقية التي تمثلها هذه الأنشطة غير القانونية، أبلغت الحكومة الرأي العام وممثلي شركة (QNET) والمروجين لها، بأن ممارسة أنشطة البيع الهرمي لشبكة (QNET) محظورة في جميع أرجاء التراب الوكني، ابتداء من تاريخ التوقيع على هذا البيان وحتى إشعار آخر".

 

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته إلى أن "الحكومة لفتت انتباه العموم إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحذر واليقظة في مواجهة حالات الاحتيال المتزايدة".

 

وحذرت الحكومة البوركينابية أيضا من أن "أي منتهك لهذا الإجراء سيتعرض لعقوبات وفقا للقوانين المعمول بها"، وفق البيان.

مجموع المشاهدات: 11428 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة