الرئيسية | متفرقات | تجديد الشراكة بين المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل ومؤسسة think human

تجديد الشراكة بين المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل ومؤسسة think human

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تجديد الشراكة بين المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل ومؤسسة think human
 

احتفلت المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل ومؤسسة “think human”، اليوم الأربعاء، باختتام شراكتهما 2021-2024، مع الإعلان عن تجديد هذا التعاون المهم من أجل توظيف الشباب في المغرب.

وذكر بلاغ للمؤسستين أن هذه الشراكة، التي بدأت قبل ثلاث سنوات، تهدف إلى تزويد الشباب المغاربة بالمهارات الرقمية والسلوكية الضرورية لإدماجهم في سوق الشغل.

وأوضح البلاغ أنه من خلال تكوينات قابلة للولوج وممولة من قبل مؤسسة “Think Human”، تمكنت المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل من مواكبة مئات الشباب الباحثين عن عمل وتوجيههم نحو الاندماج المهني الناجح، وذلك في ثلاث مدن في المملكة، هي مراكش والرباط وفاس.

ومنذ بداية البرنامج، تم بالفعل إطلاع أزيد من 380 شابا على منصات التعليم الإلكتروني، ما سمح لهم بتطوير مهاراتهم الرقمية، واستفاد أزيد من 120 منهم موازاة مع ذلك من تكوين حضوري يتمحور حول البرامج والبرمجيات الأكثر طلبا في سوق الشغل، ما سهل اندماج أزيد من 60 شابا لدى مشغلين يعملون في عدة قطاعات.

وسجل البلاغ أن 66 في المئة من الشباب الذين التحقوا بسوق الشغل من خلال هذه المبادرة هم من النساء.

وإلى جانب التكوين والاندماج المهني، يعتمد الشريكان على مقاربة تقوم على تعبئة متعاونين مغاربة في إطار أنشطة تطوعية مثل التوجيه أو التطوع في الأنشطة المدنية أو تنشيط ندوات عبر الإنترنت من قبل خبراء، وحول مواضيع تتماشى مع احتياجات الباحثين عن عمل، وبالتالي دعم الشباب في انتقالهم من التعليم إلى العمل عبر إعدادهم لمواجهة تحديات سوق العمل.

ويخلف صندوق “Think Human Fund” مؤسسة “Think Human” ويعلن مواصلة دعمه للمؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل لمواصلة تقديم فرص للتكوين وبناء مسار مهني في عدة مناطق بالمملكة.

ونقل البلاغ عن رئيس صندوق ومؤسسة “Think Human”، فيليب كاسيدي، قوله إنه “في الوقت الذي لا يتواجد فيه أربعة شباب في وضعية عمل أو تكوين أو دراسة، فإننا “سعداء ببناء جسور نحو عالم الشغل إلى جانب مؤسسة التعليم من أجل التوظيف”.

وصندوق ومؤسسة Think Human هي هياكل خيرية، تمولها شركة Concentrix، التي تتمثل مهمتها في تمويل الجمعيات لتعزيز الولوج إلى التعليم الجيد والقدرة على التكيف بشكل أفضل مع التغيرات المناخية.

وتعتبر “Concentrix” شركة تكنولوجيا من الجيل الجديد تتمحور حول الجانب الإنساني، مدعومة بالتكنولوجيا والذكاء، وباعتبارها شركة عالمية، فهي تتواجد في أزيد من 70 دولة وتحظى بثقة أزيد من 2000 زبون.

 

من جانبها، تعد المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل جمعية تأسست بموجب القانون المغربي سنة 2008، وهي جمعية ذات منفعة عمومية تقدم للشباب الباحثين عن عمل المهارات والفرص اللازمة للاندماج الناجح في سوق الشغل.

 

وتقترح هذه المؤسسة تكوينات في مجال المهارات التقنية والتجارية والسلوكية الأكثر طلبا في سوق الشغل المغربي، وتوفر لخريجيها فرص عمل في القطاعات التي تخلق فرص العمل، بما في ذلك ترحيل الخدمات (الأوفشورينغ) وتكنولوجيات الاتصال والسيارات والطيران والأعمال التجارية الزراعية والمبيعات والسياحة والتأمين المصرفي.

 

ومنذ إنشائها، قامت المؤسسة بتكوين أزيد من 73.000 شاب في جميع أنحاء المغرب ودمج 80 في المئة من خريجي برامجها المخصصة للتكوين والإدماج، بشراكة مع أزيد من 450 مشغل. وتنتمي المؤسسة المغربية للتربية من أجل التشغيل إلى شبكة التعليم من أجل التوظيف، وهي شبكة رائدة في مجال توظيف الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومتواجدة أيضا في الجزائر وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية واليمن والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والأردن.

مجموع المشاهدات: 199 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة