نزار بركة: الصحراء المغربية -التشغيل - غلاء المعيشة - تخفيض الضريبة على الدخل - دعم الجماعات المحلية

أخنوش يكشف عن الأوراش الكبرى التي ستشغل عليها الحكومة برسم السنة المالية المقبلة

مهدي بنسعيد.. الحلم المغربي مع هذه الحكومة سيصبح حقيقة

أخنوش.. ندين كل الاعتداءات على فسلطين ولبنان ونعرب عن تضامننا الواسع مع الشعبين الشقيقين

أخنوش: الاختيارات الحكومية كانت جد دقيقة ومركزة، وقد اجتزنا الأزمة بكل ثقة ومسؤولية

بتعليمات سامية.. أخنوش: سوف نعمل على إعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات الأخيرة

النقابة المستقلة بكلميم تتضامن مع مدير الموحدين وتدعو النائب الإقليمي للتعليم إلى الرحيل

النقابة المستقلة بكلميم تتضامن مع مدير الموحدين وتدعو النائب الإقليمي للتعليم إلى الرحيل

أخبارنا المغربية

 

كلميم/عبد اللطيف الحاميل 

        استغربت النقابة المستقلة للتعليم  بكلميم في بيان لها  إقدام النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية  على  توجيه تنبيه "مجاني" لمدير مدرسة الموحدين بكلميم في حين يغض الطرف على مدير إعدادية الإمام مالك بتغمرت  رغم توصله-النائب- بأكثر من 30 مراسلة من أساتذة متضررين من سلوكيات مديرهم، الذي وصفهم بالحواريين و الأزلام  و الموريدين.

 

      المستقلة  حملت النائب الإقليمي المسؤولية  المباشرة  في هدر الزمن المدرسي لتلامذة القسم الثالث و الرابع-فرنسية بمدرسة الموحدين  لما يقارب الشهر، في الوقت الذي يتوفر فيه الإقليم على فائض من الأساتذة، متهمة  إياه  بالتستر على الأشباح. كما دعته إلى سحب  التنبيه  الذي  وجهه إلى مدير المؤسسة   بدون سند قانوني أو واقعي وبدون حتى استفسار المعني لإعطائه حق التوضيح و الدفاع.

 

     وتساءلت ذات النقابة  عن  الأسباب وراء  عدم عقد  اجتماع الجمعية الرياضية لإعدادية الإمام مالك  إلى الأيام القليلة الماضية في حين  تم توقيع وصل الجمعية منذ 23 يناير 2013،مستنكرة السلوكات الجبانة التي تستهدف سبورة النقابة بالإعدادية بعلم يقيني من النائب الإقليمي حسب بيان النقابة.

 

  هشام  لمريزق ،الكاتب العام للمستقلة  بكلميم في اتصال معنا ،تفاجأ لتكليف أستاذ يشتغل بمدرسة المسيرة1 منذ انطلاق الموسم الدراسي لسد  الخصاص بمدرسة الموحدين التي  فتحت أبوابها  بداية الموسم الدراسي الحالي بأحد أفقر الأحياء بكلميم وظلت تشكو حسب تعبيره من  عدة مشاكل منها حرمان المتعلمين من الإطعام المدرسي طيلة الدورة الأولى وعدم ربطها بالصرف الصحي إلا مؤخرا في حين  لم تزود بالكهرباء إلى الآن. ودعا المتحدث النائب الإقليمي إلى  التخلي عن مهامه إذا كان غير قادر على حلحلة مشاكل القطاع و حماية كرامة المدرسات و المدرسين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات