مستجدات مثيرة في قضية إسكوبار الصحراء

الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

الحيمر: الهزيمة أمام بركان لم تكن منصفة لنا والتحكيم عليه أن يكون نزيها

وفد مغربي رفيع يعقد بموسكو لقاء مع مستشار الرئيس الروسي للشؤون الخارجية

وفد مغربي رفيع يعقد بموسكو لقاء مع مستشار الرئيس الروسي للشؤون الخارجية

أخبارنا المغربية - و م ع

 

عقد وفد مغربي رفيع اليوم الخميس بموسكو لقاء مع مستشار الرئيس الروسي للشؤون الخارجية يوري أوشاكوف تمحور حول مجموعة من القضايا التي تهم علاقات التعاون والشراكة القائمة بين المغرب و روسيا الاتحادية .

كما تبادل الطرفان خلال هذا اللقاء وجهات النظر ٬ حول العديد من القضايا الدولية الراهنة ٬ خاصة تطور الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة السورية٬ بالاضافة الى نشاط الجماعات المتطرفة في منطقة الساحل والصحراء .

وقد تم التطرق أيضا الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية الى جانب موضوع أخر التطورات التي تعرفها قضية الصحراء المغربية .

وكان مستشار صاحب الجلالة السيد الطيب الفاسي الفهري قد سلم في وقت سابق ٬ اليوم الخميس بموسكو٬ وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف٬ رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس الى الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال مستشار صاحب الجلالة٬ في تصريح للصحافة عقب جلسة عمل عقدها الوفد المغربي مع الوزير الروسي ٬ إن الرسالة الملكية "تندرج في إطار التشاور المستمر بين قائدي البلدين٬ وتؤكد إرادة تطوير العلاقات الثنائية وتعميق وتوسيع الشراكة والتشاور السياسي".

وأضاف السيد الفاسي الفهري أن المحادثات خلال اللقاء همت آخر تطورات ملف الصحراء المغربية٬ حيث أكد الجانب الروسي دعم المسلسل التفاوضي في نطاق المعايير المحددة من طرف مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة.

ويضم الوفد المغربي٬ إضافة إلى السيدين الفاسي الفهري وسعد الدين العثماني٬ السيد محمد ياسين المنصوري المدير العام للدراسات والمستندات.

حضر اللقاء سفير صاحب الجلالة بروسيا الاتحادية٬ السيد عبد القادر الأشهب.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

مغربي

نعم لتغيير الحلفاء

أعتقد أن المغرب بدأ يستشعر الخطر الأمريكي على وحدته الترابية وإنه في طور ترتيب أوراقه فأمريكا لا يعول عليها على العكس روسيا التي لم تتخلى قط عن حلفائها التقليديين من سوريا والجزائر. أدعو من هدا المنبر للخروج بمسيرة حاشدة ردا على هدا الموقف الأمريكي الجائر الدي يمس وحدتة وطننا الغالي. تحيى الدولة المغربية من سبتة ومليلية شمالا إلى لغويرة جنوبا ومن تندوف إلى المحيط, اللــــه الوطن الملــــك

2013/04/18 - 07:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات