تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

التعاون في مجال النقل الجوي والبحري محور مباحثات مغربية-غينية

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

أجرى وزير التجهيز والنقل السيد عزيز رباح، أول أمس الثلاثاء، مباحثات مع وزير الدولة للنقل والاتصالات بغينيا بيساو السيد أورلاندو مانديز فييغاس، تمحورت حول التعاون في مجال النقل الجوي والبحري.

وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والنقل، اليوم الخميس، أن الوزيرين عبرا خلال هذا اللقاء عن رغبتهما المشتركة في تطوير علاقات التعاون الثنائي،لاسيما في مجال النقل الجوي والبحري.

وبهذه المناسبة، أشار السيد رباح إلى الأهمية التي يكتسيها التوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير النقل البحري بين البلدين وتنظيم معرض مغربي إفريقي في أفق النهوض بالمنتوجات الإفريقية.

من جهته، عبر الوزير الغيني عن رغبته في الاستفادة من الخبرة المغربية في مختلف مجالات النقل والبنيات التحتية، وكذا التكوين، مشيرا إلى أن ذلك سيتحقق، قريبا، عن طريق زيارة عمل سيقوم بها وفد من الخبراء المغاربة لبلده بدعوة من وزارة النقل والاتصالات بغينيا بيساو.

وأضاف البلاغ أن المباحثات همت أيضا محاور التعاون التي تكتسي أهمية مشتركة بالنسبة للطرفين، والمتمثلة في فتح خط بحري بين المغرب وغينيا بيساو مخصص لنقل البضائع، والرفع من وتيرة الرحلات الجوية بين البلدين وجعل مطار الدار البيضاء قطبا للنقل الجوي، إلى جانب دعم غينيا بيساو لبناء محطة جوية جديدة وإصلاح مدونة الطيران المدني.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات