رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

مدينة مراكش تعزز توقعها في السوق السويسرية

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

عززت شركة الخطوط الجوية السويسرية الخدمات الجوية إلى مراكش برحلتين مباشرتين تربطان المدينة الحمراء بجنيف كل أسبوع، معززة بذلك تموقع المدينة المغربية في سوق تزخر بالعديد من الإمكانات التي لم تستغل بعد.

وتنضاف هاتين الرحلتين الأسبوعيتين إلى العديد من الخطوط والمناوبات التي تقوم بها عدة شركات طيران، وعلى رأسها شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام).

وتخطط شركة الخطوط الجوية الوطنية لإطلاق رحلة مباشرة بين جنيف ومراكش برحلتين أسبوعيا ( الثلاثاء والأحد) اعتبارا من الأول من شهر أبريل المقبل.

ويزداد حضور وجهة المغرب في برامج وعروض منظمي الرحلات السياحية وشبكات المبيعات ووكالات الأسفار السويسرية.فضلا عن ذلك، يتوفر المكتب الوطني المغربي للسياحة على مكتب في زيوريخ مهمته ضمان ترويج وتسويق المنتج السياحي للمملكة، اعتمادا على خطة تسويقية مدروسة لم تتأخر لتؤتي ثمارها.

ويعمل المكتب على إبراز المنتج الجديد المغرب وغنى وتنوع إمكاناته (السياحة الثقافية والشاطئ والجبل والأعمال التجارية والسياحة البيئية) لدى مختلف فاعلي القطاع.

وتمثل الفيدرالية السويسرية، البالغ تعداد سكانها 8 ملايين نسمة، بينهم 2 مليون من الأجانب، إمكانات ب13 مليون رحلة إلى الخارج سنويا بمتوسط نفقات يصل إلى 3 آلاف و800 فرنك سويسري لكل راكب (نحو 4 ألاف و160 دولار)، وهو من بين أعلى المعدلات في العالم.

وقد سجل عدد السياح السويسريين الذين زاروا المملكة خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2013 نموا بنسبة 17 بالمائة، حسب المكتب الوطني المغربي للسياحة. واستقبلت المدينة الحمراء خلال الفترة ذاتها نحو 8 آلاف سائح سويسري، بزيادة قدرها 39 بالمائة، من أصل 624 ألف و881 سائح أوروبي.

ويعرف السويسريون بشغفهم بالسفر والاكتشاف، مع العلم أن 81 بالمائة منهم يقيمون مرة واحدة في السنة على الأقل في الخارج. ويعد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و44 عاما هم الأكثر نشاطا بمتوسط ثلاث رحلات سنويا??. وتتجاوز نفقات المسافرين السويسريين في الخارج 10 مليار دولار في السنة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات