تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

"الكسكس المغربي أطباق لكل الأذواق" شعار الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للكسكس

أخبارنا المغربية - و م ع

 

احتضنت مدينة الرباط مساء أمس الجمعة، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للكسكس، والذي أقيم تحت شعار "الكسكس المغربي أطباق لكل الأذواق".

وتميز هذا المهرجان بإعداد عشرين صنفا من أطباق الكسكس المغربي بمواصفات ومواد مختلفة تمثل تنوع هذه الأكلة المتميزة وغناها في مختلف جهات المغرب.

وأشادت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، في تصريح بالمناسبة، بهذه المبادرة التي تأتي تخليدا لليوم العالمي للمرأة، مشددة على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بالسيدات اللائي يبدعن ويحافظن على تراث وتقاليد المملكة.

من جانبه، أكد رئيس جامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب، السيد محمد بولحسن، في تصريح مماثل، أن هذه التظاهرة تبرز غنى وأصالة المطبخ المغربي، معربا عن أمله في أن يشكل هذا المهرجان دفعة لتنظيم مبادرات مماثلة تضع كهدف لها التعريف بأطباق مغربية أخرى.

من جهتها، أوضحت مديرة المهرجان، السيدة عزيزة اليحياوي، أن هذا المهرجان يتوخى التعريف بأصناف مختلف أطباق الكسكس المغربي، وكذا إحياء والمحافظة على مجموعة من الأصناف التي اشتهرت بها عدد من المدن المغربية على مدى قرون.

وأعربت رئيسة جمعية الأمل لتنمية الصناعة التقليدية والأعمال الإجتماعية، في تصريح مماثل، عن أملها في عقد الدورات المقبلة من المهرجان في مدن أخرى، بعدما أقيمت الدورات الماضية في سلا والرباط.

وشهدت هذه التظاهرة تكريم وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي والتضامني، ورئيس جامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب، وتقديم شواهد تقديرية للمشاركين، وتنظيم حفل لعرض الأزياء.

كما تضمنت فعاليات الدورة المنظمة من قبل جمعية الأمل لتنمية الصناعة التقليدية والأعمال الإجتماعية من طرف الجمعية بشراكة مع جامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب، ندوة حول فوائد الكسكس المغربي، أبرز خلالها المتخصص في الصناعات الغذائية، الدكتور محمد الفائد، غنى هذه الأكلة، ناصحا بتجنب إعدادها مع اللحوم، كلما أمكن ذلك، للاستفادة من قيمتها الغذائية الهامة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات